أحداث ديكالي

صور صادمة تغضب الجزائريين.. بلد الغاز هكذا تعامل طفولتها!

متابعة الاحد 08 يوليو 2018
1530919397
1530919397

AHDATH.INFO

تداول ناشطون جزائريون صورا معينة لأطفال صغار يتم استغلالهم سياسيا من قبل السلطات، بغرض تلميع صورتها، في الوقت الذي تتجاهل فيه حقيقة مايعانون هؤلاء الأطفال من فقر مدقع.

وتظهر الصور جر الأطفال للقيام بالاحتفال بمناسبة ذكرى استقلال الجزائر، دون استكمال المشهد التمثيلي، حيث بدوا حفاة وفي حالة مزرية، وهو يتسلمون «شهادات تقدير» أو يشاركون في سباق للجري.

وفي صورة بدا طفل وهو يتسلم شهادة تقدير من مسؤول محلي، وهو حافي القدمين، فيما أظهرت صورة أخرى مشاركة عدد من الأطفال في سباق، وهم حفاة، في مشهد أثار استهجان عدد من الجزائريين.

وفي أحد التعليقات كتب جزائري معلقا «الاحتقار .. الإهانة .. الاستغلال .. الاستعباد .. أينكم يا " حقوق الإنسان" " حقوق الطفل" أين هي الحرية ؟ أين هو الاحترام ؟ انظر إلى هذه الصور لتعرف مدى خطورة النظام الجزائري الدكتاتوري الوحشي».

كما علق جزائري آخر «القوة الإقليمية التي مسحت ديون افريقيا والتي تشتري السلاح بما يفوق العشرة ملايير دولار سنويا غير ان ما لن يخطر على بالكم هو انهم سيقولون بان الصورة غير صحيحة وبان الأيادي الخارجية تحاول تبخيس إنجازات فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الله يكثر خيرو كما يقولها السيد احمد اويحيى».