أحداث ديكالي

وفاة "الرجل العنكبوت"

احداث انفو الاحد 08 يوليو 2018
Capture
Capture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

توفي الفنان والرسام ستيف ديتكو، مبتكر شخصية "الرجل العنبكوت" أو "سبايدر مان"، عن عمر ناهز 90 عاما. وحسب الشرطة الأمريكية عثر على  ستيف ديتكو في شقته في مدينة مانهاتن متوفي.

تجنب ديتكو الظهور في وسائل الإعلام معظم حياته، ورفض الظهور على شاشة هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) للتعليق على فيلم أنتجته بعنوان "بحثا عن ستيف ديتكو"سنة 2007.

 ويشار الى أنستيف بدأ العمل في الرسوم الهزلية سنة 1950 بنيويورك، ومع العديد من المحاولات تمكن من الحصول على وظيفة رسام مع مارفل.

وفي سنة 1962، قدم ستيف ديتكو والكاتب ستان لي شخصية الرجل العنكبوت "سبايدرمان" على الساحة، وبعد عام وتحديدا فيسنة 1963 قرر الثنائي تقديم شخصية دكتور سرتانج الشهيرةDoctorStrange، واللذان تحولا مع الوقت لتصبح مغامرتهما من أشهر المغامرات وتحقق أفلامهما أعلى الإيرادات،وغادر ستيف مارفل في عام 1966 ليعود إليها مرة أخرى في عام 1979،كما ابتعد ستيف خلال سنواته الأخيرة عن الظهور، وظل في استوديو للكتابة بمنهاتن حتى لحظة وفاته، وظل يرفض كل العروض التي تقدم له كما كان يرفض الظهور في عروض الأفلام، وعاش ستيف حياة منعزلة تماما فلم يكن لديه أي أفراد من عائلته على قيد الحياة.