رياضة

الدفاع والزمالك يكشفان تفاصيل صفقة أحداد

عبد الفتاح زغادي الاحد 08 يوليو 2018
من الندوة الصحفية لمسؤولي الدفاع الجديدي والزمالك المصري
من الندوة الصحفية لمسؤولي الدفاع الجديدي والزمالك المصري

AHDATH.INFO

لم يترك عبد اللطيف مقتريض رئيس الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم مجالا للتأويلات والشكوك، حين أفصح بالأرقام عن القيمة المالية لانتقال اللاعب حميد أحداد إلى نادي الزمالك المصري، إذ أكد أن خزينة فارس دكالة ستتوصل بملبغ مليون و400 ألف دولار (مليار و400 مليون سنتيم) على دفعتين، نظير إبرام هذه الصفقة.

وأوضح المقتريض خلال مداخلته في الندوة الصحفية التي تم عقدها بشكل مشترك بين ممثلي المكتب المسير للدفاع الجديدي ونظرائهم بالزمالك المصري، يوم الجمعة الماضي بأحد فنادق ضواحي الجديدة، كل الأمور المرتبطة بالجانب المالي للصفقة.

وأضاف أن فارس دكالة سيتوصل بنسبة 20% من القيمة المالية لانتقال أحداد إلى أي فريق آخر (أسوة بالمهاجم وليد أزارو، الذي من المرتقب أن يحصل الدفاع الجديدي على مبلغ ملياري سنتيم، في حال انتقاله من النادي الأهلي إلى فريق «هيبي فورتشن» الصيني مقابل 10 ملايين دولار).

كما أكد أن فريق أدرار سوس المنتمي إلى قسم الهواة، سيحصل على نسبة 20% من القيمة المالية لانتقال أحداد إلى نادي الزمالك، باعتباره الفريق الأصلي للاعب ذاته.

وعبر أحمد جلال إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك وهاني زادة عضو مجلس إدارة النادي عن سرورهما بهذه الصفقة، وعن الاحترافية الكبيرة التي ميزت المفاوضات من طرف عبد اللطيف المقتريض، بل وتمنيا معا أن يعطي أحداد إضافة نوعية للفريق المصري.

وفي الوقت الذي أكد عبد الرحيم طاليب أن موافقته على تسريح أحداد، جاءت لمساعدة هذا الأخير في تحقيق حلم الاحتراف، فإن أحداد لم يستطع إتمام مداخلته خلال هذه الندوة بعدما غالبته الدموع، حيث اكتفى بتقديم الشكر لجميع مكونات فارس دكالة، وتمنى في الوقت ذاته أن يكون عند حسن ظن مسؤولي الفريق المصري.

واختتمت فعاليات الندوة الصحفية ذاتها بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين فريقي الدفاع الجديدي والزمالك المصري، من أجل التعاون مستقبلا في جميع المجالات الرياضية.