اقتصاد

طانطان.. قفزة نوعية في إحداث المقاولات طانطان

أحمد بلحميدي الاثنين 09 يوليو 2018
TANN
TANN

AHDATH.INFO

قال يوسف أتركين المدير العام للمركز الجهوي للاستثمار إن معدل إحداث المقاولات بإقليم طانطان عرف قفزة نوعية بنسبة 110 في المآئة.

وأوضح  أتركين في تصريح  صحفي  على هامش "ندوة الاستثمار الأخضر"، التي نظمتها مؤسسة الموكار في إطار الدورة 14 لموسم طانطان، أن إقليم طانطان "يعرف دينامية مهمة على المستوى الاقتصادي"، مبرزا أن أزيد من 53 في المائة من الغلاف المالي المخصص للمشاريع الذي صادقت عليه اللجنة الجهوية للاستثمار بجهة كلميم واد نون سنة 2017 والذي يصل الى مليار درهم، مركز في إقليم طانطان.

وبخصوص"ندوة الاستثمار الأخضر"، أبرز أتركين أنها فرصة للتواصل مع المستثمرين، مغاربة وأجانب، لا سيما من إسبانيا والإمارات وفرنسا والصين ، حيث قدمت لهم شروحات حول معطيات وفرص الاستثمار المتنوعة والمهمة التي تعرفها جهة كلميم واد نون وطانطان خاصة، والتي ترتكز على قطاعات الصناعات الغذائية المرتبطة بالصيد البحري وتثمين المنتوجات البحرية وقطاع الطاقات المتجددة، الذي سيتم استغلاله لإنجاز مشاريع مهمة.

وعرفت "ندوة الاستثمار الأخضر" خبراء اقتصاديين من عوالم المال والأعمال في قطاعات البنوك والسياحة والبيئة والصيد البحري من القارات الخمس، وذلك قصد بحث السبل الكفيلة بالاستثمار بجهة كلميم واد نون، ولا سيما في قطاعات الصيد البحري والسياحة والطاقات المتجددة والفلاحة.