رياضة

مونديال 2018: غريزمان كان يشعر "بضغط أكبر" في كأس أوروبا 2016

أ ف ب الاثنين 09 يوليو 2018
griezmann
griezmann

AHDATH.INFO

كشف لاعب المنتخب الفرنسي لكرة القدم انطوان غريزمان الاثنين انه كان يشعر "بضغط أكبر" في كأس أوروبا 2016 التي استضافتها بلاده، من مونديال روسيا 2018 الذي تستعد فيه لخوض نصف النهائي الثلاثاء ضد بلجيكا.

وقال المهاجم الفرنسي في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الفرنسي "في كأس أوروبا كان الضغط أكبر بعض الشيء لأننا كنا في فرنسا، كنا ندرك أكثر تبعات ما نقوم به وتردداته".

وبلغت فرنسا المباراة النهائية للبطولة القارية على أرضها، قبل ان تخسر أمام البرتغال (صفر-1) بعد التمديد. وأنهى غريزمان مهاجم نادي أتلتيكو مدريد الاسباني، البطولة كأفضل لاعب ومتصدر ترتيب الهدافين (6).

وفي المونديال الروسي، اكتفى غريزمان حتى الآن بتسجيل ثلاثة أهداف، منها هدفان من ركلتي جزاء.

وردا على سؤال عن مفاتيح الفوز على بلجيكا في المباراة التي تقام الثلاثاء في سان بطرسبورغ، اعتبر غريزمان ان منتخب بلاده يحتاج الى ان يكون قويا "في الخلف (الدفاع)، والافادة من الفرص القليلة التي ستتاح لنا للدفع بهم الى العمق وإدارة المباراة بشكل جيد وفرض ايقاعنا".

واعتبر ان المنتخب البلجيكي الذي يضم في صفوفه نجوما من طينة ادين هازار وكيفن دي بروين "يقدم مسار جميلا في كأس العالم" مكنه من بلوغ الدور نصف النهائي للمرة الثانية في تاريخه. أضاف "سيكون علينا ايقافهم والعمل بشكل جيد دفاعيا، أكان عبر الدفاع في منطقتنا أو الدفاع المتقدم".

وبشأن أدائه الشخصي، أقر غريزمان بأن بدايته "كانت خجولة بعض الشيء، لاسيما لجهة السيطرة على الكرة، الا انني أشعر بأنني أتحسن تدريجا. هذه مباريات أعشقها، اما ان تفوز أو ان تخرج، وفي هذه المباريات نرى فعلا مستوى اللاعبين. أنا أفضل، أتمتع بثقة كاملة، وأنهي المباريات بشكل أفضل، وأتعافى (بين مباراة وأخرى) بشكل أسرع".

وأضاف ممازحا "لم أعد أشعر بالتعب من التحضيرات البسيطة التي خضناها"، في اشارة الى مباريات الدور الأول والدورين ثمن وربع النهائي.