مهرجان الوتار و العيطة يحط الرحال بجماعة سيدي رحال الشاطئ

الإثنين 9 يوليوز 2018
نورالدين عبقاوي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد تنظيم خمس دورات للمهرجان الوطني للوتار و العيطة بمدينة برشيد، سيتم تنظيم دورته السادسة لسنة 2018 بجماعة سيدي رحال الشاطئ من طرف جمعية بوادر للتنمية الاجتماعية بإقليم برشيد تحت شعار "من أجل الحفاظ على هويتنا" و ذلك من 19 إلى 21 يوليوز الجاري.

المهرجان الذي دأبت جمعية بوادر للتنمية الاجتماعية على تنظيمه بمدينة برشيد على مدى خمس سنوات، و الذي يهتم بفن الوتار و العيطة ارتأت اللجنة المنظمة أن تنظم المهرجان في نسخته السادسة لهذه السنة بمدينة سيدي رحال الشاطئ بشراكة مع الجماعة و بدعم من جهة الدار البيضاء سطات و بتنسيق مع عمالة الإقليم تحت شعار" من أجل الحفاظ على هويتنا".

ويتوقع المنظمون للمهرجان أن يلقى هذا الأخير إقبالا كبيرا من طرف الجمهور من سيدي رحال الشاطئ و المدن المجاورة نظرا للموقع الجغرافي للمدينة و السياحة الداخلية نحو سيدي رحال الشاطئ.

و من المنتظر أن يحيي سهرات المهرجان مجموعة من الفنانين المعروفين على الساحة الوطنية في فن الوتار و العيطة من بينهم الفنانون بوشعيب الزياني ، محمد ولد امبارك الخريبكي، حمودة الكوشي، سمير زغيبة، عادل المدكوري، رشيد السوالمي، سعيد المدكوري، مجموعة الفقرة، عبد الرحيم المسكيني و نجوى عتاب.

كما أن اللجنة المنظمة ارتأت أن تستدعي ضيفا شرف للمهرجان اللبناني محمد الشيخ و فنان الراي الشاب عمرو ليكون الحفل شاملا وخصوصا أن لهذا الفن عشاقه.

تعليقات الزوّار (0)