68 فنانا عالميا يلهبون ليالي طنجة بإيقاعات لاتينية

الإثنين 9 يوليو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تحتضن مدينة طنجة على مدى ثلاثة أيام فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان "TanjaLatina".سيتم تنظيم هذه الدورة بقصر مولاي حفيظ بعروس الشمال طنجة خلال الفترة الممتدة ما بين 12 و 14 يوليوز الجاري بدعم من مؤسسة  لوران.

واختارالمنظمون أن تكون الموسيقى اللاتينية، أساس هذه التظاهرة الفنية والثقافية، لما تتميز به من إيقاعات احتفالية. وسيحيي هذه الدورة أكثر من 68 فنان عالمي يمثلون 15 جنسية من القارات الخمس.

يعود مهرجان طنجة لاتينا هذه السنة ببرمجة غنية بحيث سيعرف المهرجان حضور أصوات من  كوبي و كولومبيا و نيويورك وغيرها من البلدان.

كما اعتمدت هذه الدورة على أكثر أنواع الموسيقى الراقصة في العالم اللاتيني ، كالصالصا، والكيمبيا، والمرينغي، والمامبو، والصامبا، والكويجيرا، والباتيكادا، والريغيتون، والدانس هال، والسكا، وتشاتشاتشا، واللاتينو هاوسكومبيا ، ميرينجو، ريجيتون، رومبا، غواخيرا، باتوكادا، تيمبا، بوليرو، دانزون، فالينوتو، تيجينو، لامبادا أو رانشيرا" ورقصات أخرى من أصول كولومبيا، وكوبية، إلى جانب رقصات وموسيقى إلكترونية.

وستشهد هذه الدورة من مهرجان "طنجة لاتينا"حضور أسماء لامعة، أبرزها النمساوية تيبفيو رفقة الروماني دات، والمغنية كيمبياشيشارا، مجموعة "ديابلوسون"وكذلك المجموعة الموسيقية "أوشي ميديا" ومجموعة "كريبو سالسافون".

كما سيكون عشاق ومحبي وممارسي الموسيقى والرقص اللاتيني على موعد مع عروض وورشات تدريبية لهواة هذا الفن وكذلك حفلات متنوعة بين غناء ورقص.

وتجدر الاشارة الى أن المهرجان شهدفي دورته الرابعة انتكاسة على مستوى التمويل وألغيت دورته الرابعة، لأسباب مالية.

 

تعليقات الزوّار (0)