الرباط تستضيف منتخبات إفريقيا بالمونديال

الإثنين 9 يوليو 2018
محمد مغودي
0 تعليق

AHDATH.INFO

علم "أحداث.أنفو" أن الرباط، ستستضيف يومي 22 و23 يوليوز الحالي، اجتماعا للمنتخبات الإفريقية التي شاركت في نهائيات كأس العالم، التي تختتم يوم الأحد المقبل بروسيا.

وكشف مصدر مسؤول أن الاجتماع سيعرف حضور المدربين الخمسة، ويتعلق بكل من هيرفي رونار ونبيل معلول وأليو سيسيه وغيرنهارد روور، فيما لم يحدد الاتحاد المصري الإطار التقني، الذي سيمثل الفراعنة بعد الانفصال عن الأرجنتيني هيكتور كوبر. وإضافة إلى المدربين الخمسة، فإن الاجتماع، سيشهد حضور رؤساء الجامعات المعنية والإدارات التقنية للبلدان الخمسة المعنية.

وأوضح المصدر ذاته أن الاجتماع سيخصص لمناقشة المشاركة الإفريقية بالمونديال، وكذا المشاكل التي عانت منها المنتخبات الخمسة، سواء التقنية منها أوالتنظيمية أو فيما يتعلق بالاستعدادات، لمحاولة الاشتغال عليها، والاستفادة من الأخطاء المرتكبة، من أجل تجاوزها في المونديال المقبل.

وواجهت المنتخبات الإفريقية العديد من المشاكل بالمونديال، رغم أن الكاف قررت تخصيص 500 ألف دولار لكل واحد منها لمساعدتها على الاستعداد بشكل جيد للحدث العالمي، هذا إضافة إلى أن الفيفا، ضخت في الحسابات البنكية للاتحاد الخمسة حوالي ملياري سنتيم قبل انطلاق كأس العالم.

وستعمد الكاف على إعداد تقرير شامل عن المونديال، والذي سيتم توزيعه على الاتحاد الإفريقية للاستفادة منه في المونديال المقبل، الذي ستستضيفه قطر في 2022.

تعليقات الزوّار (0)