السياسة

الرئيس رجب الطيب أردوغان يستقبل الحبيب المالكي

متابعة الثلاثاء 10 يوليو 2018
Capture d’écran 2018-07-10 à 09.21.36
Capture d’écran 2018-07-10 à 09.21.36

AHDATH.INFO

بمناسبة حفل تنصيب الرئيس التركي، استقبل الحبيب المالكي من طرف الرئيس رجب طيب أردوغان مرفوقا بعلي ايت الطالب سعيد القائم بأعمال السفارة المغربية بأنقرة.

وبهذه المناسبة قدم  الحبيب المالكي اطيب تهاني جلالة الملك محمد السادس ومتمنياته  للرئيس بكل التوفيق والسداد،  ومبلغا حرص جلالته على التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات  لصالح الشعبين الصديقين.

من جانبه شكرا رجب طيب أردوغان جلالة الملك على حرصه لمشاركة المغرب في مراسيم تنصيبه رئيسا لتركيا، كما ابلغ بالمناسبة تحيته وتقديره  لجلالة الملك محمد السادس، ومعتزا بالعلاقات الجيدة التي تربط البلدين.

وشارك الحبيب المالكي في مراسيم تنصيب الرئيس طيب أردوغان بتكليف من جلالة الملك محمد السادس يوم الاثنين 8 يوليوز  بالقصر الرئاسي بأنقرة، بحضور مجموعة من رؤساء الدول والحكومات والشخصيات السياسية وغيرها بالإضافة إلى السلك الدبلوماسي المعتمد بالعاصمة أنقرة.

كما التقى الحبيب  المالكي بمجموعة من الشخصيات السياسية التركية وغيرها، في مقدمتهم الوزير الأول Binali Yıldırım المنتهية ولايته، وهو في نفس الوقت من اهم المرشحين  لرئاسة الجمعية الوطنية الكبرى (البرلمان التركي)، و Mevlüt Çavuşoğlu وزير الخارجية والتعاون التركي الحالي.