بنشماش: الشعبوية المقيتة تزيد من تسميم الأجواء بالريف

الثلاثاء 10 يوليوز 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

رغم وصفه للأحكام الصادرة في حق معتقلي الريف بالقاسية، أكد حكيم بن شماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، ثقته بالقضاء المغربي، وبتلازم الحقوق والواجبات، موضحا أن وصفه للأحكام بالقاسية نابع عن  قناعته بأنها نتاج مناخ جرى تسميمه من قبل من لهم مصلحة في استدامة التوتر، أو عدم الرغبة في البحث عن حلول معقولة.

وانتقد بن شماش خلال لقاء تواصلي  مع أعضاء البام بجهة طنجة - تطوان- الحسيمة  الأحد 8 يوليوز 2018، ما وصفها بالشعبوية المقيتة التي تزيد من تسميم الأجواء بالمنطقة، بعد طعن عدد من الحقوققين والناشطين في استقلالية القضاء.

و شدد بن شماش على ضرورة التعاطي مع التوترات الاجتماعية بعيدا عن الحسابات اللحظية والمصالح الخاصة بعد فشل الوساطات بشأن عدد من الأحداث الاجتماعية، بالموازاة مع تقديم نقد ذاتي للوقوف على المعطيات التي ساهمت في تسميم الأجواء، سواء تعلق الأمر بخطوات غير محسوبة تم القيام بها، أو بخطوات كان من اللازم القيام بها للحد من حدة التوتر.

وسلط زعيم البام الضوء على المسؤولية الجماعية حول مآلات الاحتجاجات التي عرفتها منطقة الريف، بعد  تماطل الحكومة في الوفاء بالتزاماتها تجاه المنطقة وفي تنفيذ المشاريع المبرمجة وفق الأجندة المحددة ضمن برنامج الحسيمة منارة المتوسط.

 

تعليقات الزوّار (0)