إسدال الستار على فعاليات مهرجان طنجة للميني باسكيط

الأربعاء 11 يوليوز 2018
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

أسدل الستار على فعاليات مهرجان طنجة الكبرى الدولي الخامس للميني باسكيط، التي أقيمت من 6 إلى 8 يوليوز الجاري، تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة بين جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.

وتوج نادي تيبو البيضاء بطلا للدورة الخامسة للميني باسكيط، بالنسبة لفئة أقل من 12 سنة بعد انتصاره على كتاكيت الجمعية المنظمة إتحاد طنجة، واحتل النادي المكتاسي الرتبة الثالثة، فيما عادت الرتبة الرابعة للوداد البيضاوي.

وقد احتضنت القاعة المغطاة التابعة للمدرسة الامريكية ، وملعب جامعة نيو إنجلاند مباريات هذا الدوري، الذي عرف مشاركة ثمانية فرق، تم تقسيمها إلى مجموعتين، ضمت الاولى كل من النادي المستضيف إتحاد طنجة، النادي المكناسي، إتحاد فاس والوداد البيضاوي، فيما ضمت المجموعة الثانية كل من اولمبيك خريبكة، شباب الوطية لطانطان، تيبو البيضاء والمغرب الرياضي الرباطي.

وتضمنت فقرات هذا المهرجان، تنظيم الدورة التدريبية لمدربي الباسكيط، التي نظمت بقاعة المدرسة الامريكية بطنجة، وأشرف على تأطيرها الخبير لدى الاتحاد الدولي لكرة السلة الإطار الوطني خليل الرواس، في موضوع : " الالعاب و التمارين الدفاعية و الهجومية الخاصة بفئة اقل من 10 سنوات"، بحضور المهتمين بالتدريب القاعدي الأكاديمي ومدربي الفرق المشاركة ولاعبات ولاعبين وأساتذة التربية البدنية والرياضة.

وفاق عدد المشاركين 100 مستفيدة ومستفيد، الذين تابعوا الدروس النظرية والتطبيقية، حول محور الدورة التدريبية "ماستر كلاس".

وجاء في بلاغ الجهة المنظمة، أن ملتقى مدارس إتحاد طنجة لكرة السلة، الذي شكل المحور الرابع في برنامج المهرجان، احتضنته مدارس القرب التي تدخل في البرنامج المشترك لطنجة الكبرى تتنفس كرة السلة، الذي ينجز تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة بين جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة طنجة تطوان الحسيمة.

واستقبل ملعب القرب  التابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بمسنانة فئة أقل من 12 سنة، وملعب القرب أرض الدولة فئة أقل من 10 سنوات، و فئة أقل من 8 سنوات بمركز الحي الحسني بسيدي ادريس بتراب مقاطعة بني مكادة، بمشاركة 1500 لاعب من مختلف الأعمار.

وكان المهرجان قد انطلق بتنظيم ندوة علمية، ناقشت حديث الساعة حول تطبيق مقتضيات قانون التربية البدنية والرياضة 30/09  في موضوع " التسيير الجمعوي و التدبير المقاولاتي نموذج الشركات الرياضية"، واختتمت بتنظيم حفل تكريم قيدوم الصحفيين بطنجة عبد السلام الشعباوي، إلى جانب بعض الفعاليات الرياضية والجمعوية بالمدينة.

تعليقات الزوّار (0)