اقتصاد

المصادقة الإلكترونية.. شراكة بين البريد والطبوغرافيين

أحمد بلحميدي الخميس 12 يوليو 2018
GBAM-ONIGT 002
GBAM-ONIGT 002

AHDATH.INFO

وقعت مجموعة بريد المغرب والهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين الثلاثاء بالرباط, اتفاقية شراكة تهم المصادقة الإلكترونية  لأعضاء الهيئة.

وتحدد الشراكة المساطر والشروط التي تعمل بموجبها مجموعة بريد المغرب على منح خدمات المصادقة الإلكترونية لأعضاء الهيأة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين.

وسيتم تفعيل الخدمات عبر الأنترنيت مباشرة بعد التوقيع على هذه الاتفاقية، وتشمل تسهيل خدمات المهندس المساح الطبوغرافي خاصة استعمال فضاء المسح العقاري و الخرائطية عبر البوابة الالكترونية للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري و الخرائطية و تقديم طلبات العروض في الصفقات العمومية.

وقال أمين ابن جلون التويمي المدير العام لبريد المغرب: "تقود مجموعتنا منذ عدة سنوات مقاربة استراتيجية في ميدان التبادلات اللامادية. حيث حصلت سنة 2011 على رخصة الدولة كأول فاعل للمصادقة الإلكترونية للتبادلات اللامادية. منذ ذلك التاريخ، سلم بريد المغرب شواهد إلكترونية لعدة جهات تعمل في مجالات متنوعة مثل التصاريح الإدارية عن بعد، المساطر عن بعد، تطبيقات البنك عبر الأنترنيت والترشح الالكتروني لطلبات العروض".

ومن جهته قال خخالد يوسفي رئيس الهيئة الوطنية للمهندسين المساحين الطبوغرافيين: "هذه الشراكة ستمكن الهيأة الوطنية من مواصلة تطوير الجودة والأداء للخدمات المقدمة من طرف المهندس المساح الطبوغرافي و كذلك الاستجابة بشكل أفضل لانتظارات المواطنين من خلال اعتماد موسع للتكنولوجيات الرقمية. كما ستساهم أيضا في محاربة المزاولة الغير قانونية لمهنة المهندس المساح الطبوغرافي".