منحة"إيراسموس" تفتح أبواب جامعات أوروبية أمام طلبة المغرب

الخميس 12 يوليوز 2018
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

استقبلت  كلاوديا فيداي، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب يوم  الاثنين 9 يوليوز بإقامة الاتحادالأوروبي بالرباط،20  طالبا مغربيا من المستفيدين الجدد من برنامج إيراسموس، حيث أقامت حفلا على شرفهم قبل أن يلتحقوا بالجامعات الأوروبية خلال الأسابيع القادمة.

الطبلة المستفيدون من منح الامتياز، ينحدرون من الرباط ،الدارالبيضاء، زاكورة، مراكش، وورززات، وستمكنهم هذه المنحة من تحضير شهادات ماستر مشتركة على الأقل في دوليتين من الدول الأعضاء خلال فترة قد تصل إلى سنتين. أما المستفيدون الآخرون فهم طلاب من الجامعات المغربية وطلاب سلك الدكتوراه وأساتذة وإداريين وكلهم سيلتحقون بجامعات أوروبية في إطار منح التنقل قصيرة المدة. وفي المجموع، بلغ عدد المغاربة الذين سيلتحقون بالجامعات الأوروبية بين نهاية هذا الشهر ونهاية السنة الجارية 898 طالبا.

تجدر الإشارة أن "إيراسموس"، هو برنامج الاتحاد الأوروبي الذي يُعنى بالتعليم والتكوين والشباب والرياضة في أوروبا. ويستفيد من ميزانية قدرها 14,7 مليار أورو برسم الفترة الممتدة ما بين 2014 و2020 ويمنح للملايين من المهتمين إمكانية الدراسة والتكوين واكتساب التجربة أو القيام بأعمال تطوعية بالخارج من خلال الخدمة التطوعية الأوروبية. ولا يقتصر برنامج إيراسموس على الطلاب بل يتضمن كذلك سبعة برامج أخرى وهو موجه  إلى مجموعة واسعة من الأشخاص والمنظمات. وقد خاض تجربة إيراسموس إلى حد الآن ما يفوق 9 ملايين شخصا من 33 بلدا.

تعليقات الزوّار (0)