وزير الصحة يستقبل أعضاء البعثة الصحية المرافقة للحجاج المغاربة بالديار المقدسة

الخميس 12 يوليو 2018
احداث انفو
0 تعليق

AHDATH.INFO

ترأس  أنس الدكالي، وزير الصحة، بحضور  رئيس مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية، صباح يومه الخميس 12 يوليوز 2018 بمديرية السكان بالرباط، حفل استقبال أعضاء البعثة الصحية التي ستتكفلبالتغطية الصحية للحجاج المغاربة خلال موسم الحج 1439 هـ - 2018 م.

وقال الدكالي خلال الكلمة التي وجهها لأعضاء البعثة الصحية  " لقد تم اختياركم ضمن أعضاءالبعثة الصحيةلتنالوا شرف خدمة ضيوف الرحمان وتمثلون بذلك وزارتكم ووطنكم أفضل تمثيل لدى مصالح المملكة العربية السعودية، وذلك بحسن معاملتكم وأخلاقكم الرفيعة وتواجدكم المستمر رهن إشارة حجاج بيت الله الحرام.

وتجدر الإشارة إلى أن البعثة الصحية المدنية تتكون من 75 إطارا طبيا وتمريضيا وإداريا؛ الأطباء وعددهم 34 طبيب، والممرضون وعددهم 38 ممرض، إلى جانب الأطر الإدارية والتقنية.

كما أن وزارة الصحة قامت بإرسال 5 أطنان من الأدوية والمستلزمات الطبية،خصصتها الوزارة للتكفل بالحجاج المغاربة خلال مقامهم بالديار المقدسة إلى حين إنهائهم لمناسك الحج وعودتهم إلى وطنهم.

وتضم هذه الأدوية المضادات الحيوية ومضادات الالتهاب وأدوية الزكام والسعال والفيتامينات، وكذلك الأدوية الخاصة بمرض السكري والأجهزة الخاصة بقياس السكر في الدم بالإضافة إلى جميع المستلزمات الضرورية لاشتغال المراكز الصحية سواء بالنقط الثابتة أو الفرق المتنقلة.

تعليقات الزوّار (0)