مجتمع

البيضاء .. واقي الصدمات والبطاقات المهنية تخرج السائقين إلى الاحتجاج

سكينة بنزين الخميس 12 يوليو 2018
4
4

AHDATH.INFO - عدسة ابراهيم بوعلو

نظم سائقوا الشاحنات و الطاكسيات وقفة احتجاجية صباح اليوم الخميس (12 يوليو) بالحي الحسني الدار البيضاء، للمطالبة بالتجاوب مع عدد من المطالب التي تهم قطاع النقل، وفي مقدمتها إشكالية الواقي من الصدمات الذي سبق له أن طرح مشكلا للسائقين الذين طالبوا بتمديد المدة المتاحة لتركيب الواقيات لمدة ستة أشهر.

و في تصريح لموقع "أحداث أنفو"، قال محمد محضي الكاتب العام المركزي لاتحاد النقابات المهنية في المغرب، أن الهدف من الوقفة " فتح حوار من أجل الوقوف على السلبيات و الكيفية التي سيتم بها إخضاع الشاحنات لخطوة الواقي من الصدمات و إطارها القانوني".

و طالب المحتجون أيضا بتقنين قطاع شاحنات الجر، بانتظار التوصل لحلول جذرية حول الموضوع، بعد التوقيع على دفتر التحملات نونبر 2017 مع الوزير، إلى جانب إشكالية البطاقة المهنية والترقيم بالنسبة لسيارات الأجرة.

وأشار  الكاتب العام المركزي لاتحاد النقابات المهنية في المغرب، أن عددا من السائقين المهنيين سبق لهم أن وضعوا طلبات لتعويض شاحناتهم التي تعرضت للتكسير، إلى جانب العديد من المشاكل الثانوية التي سيتم التركيز عليها فورت الاستجابة للمطالب الرئيسية، مع تجديد الاحتجاج مستقبلا في حال عدم التجاوب مع مطالبهم.