AHDATH.INFO

تداول ناشطون عراقيون مقطع فيديو يظهر لحظة هروب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من فندق “شيراتون البصرة” بعد اقتحام المتظاهرين، الفندق.

ووفقا للفيديو المتداول، فقد ظهرت القوة الامنية الخاصة بـ”العبادي” وهي تقتاده بسرعة كبيرة لإخراجه من الفندق الذي أقام به في أعقاب اقتحام المتظاهرين للفندق للنيل منه.

وبحسب الفيديو، فقد تعالت أصوات المتظاهرين في وجه “العبادي” وهتفوا ضده وضد الحكومة والسياسيين الذي نهبوا البلد وتركوا الشعب غير قادر على تلبية احتياجاته.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد وصل إلى البصرة قبل ثلاثة أيام في أعقاب اندلاع احتجاجات كبيرة ضد البطالة والغلاء ونقص الخدمات، ليطلع على مجريات الأمور قبل أن يضطر للعودة إلى بغداد فجرا بعد اقتحام الفندق الذي يقيم فيه.

وفور عودته، أعلن “العبادي” عن حزمة مساعدات لمحافظة البصرة بمبلغ ثلاثة مليارات دولار، لاستخدامها في تأهيل البنية التحتية وتوفير الكهرباء اللازمة للمحافظة، حيث كان انقطاع الكهرباء المتواصل في ظل درجات الحرارة المرتفعة سببا رئيسيا للمظاهرات.

وتواصلت المظاهرات في جنوب العراق لليوم السابع على التوالي احتجاجا على البطالة، وبدأت الاحتجاجات في البصرة ثم امتدت لاحقا إلى محافظات جنوبية أخرى مثل ذي قار وميسان والنجف وبابل.

واقتحم مئات العراقيين مطار مدينة النجف المقدسة لدى الشيعة وأوقفوا الحركة الجوية الجمعة موسعين نطاق احتجاجات على ضعف الخدمات الحكومية والفساد بعد مظاهرات البصرة.

https://twitter.com/twitter/statuses/1018472178184933385