هذا موعد انطلاق موسم مولاي عبد الله أمغار

الإثنين 16 يوليو 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

يحتضن إقليم الجديدة خلال الفترة الممتدة بين 3 و10غشت المقبل موسم مولاي عبد الله أمغار بفضاءات الجماعة الترابية مولاي عبد بإقليم الجديدة .

وحسب المنظمين فسيتم بالمناسبة نصب أكثر من 20 ألف خيمة، بهدف جذب أكثر من مليون زائر من جميع جهات المملكة.

و سيتابع زوار الموسم، المنظم بشراكة مع اقليم الجديدة، العروض التي سيقدمها 1800 فارسا في مجال التبوريدة، وكبار المعلمين في فن الصيد بالصقور.

وتتوزع فقرات برنامج الموسم لهذه السنة بين أنشطة ثراثية وفنية و دينية متنوعة .

تتوزع المظاهر الاحتفالية للموسم بين الأنشطة الدينية بضريح الولي الصالح و المسجد التابع له والأنشطة الفكرية والثقافية و الترفيهية بمختلف فضاءات الموسم.

و يتميز الموسم بالأنشطة، حيث يخصص النهار لألعاب الفروسية و الصيد بالصقور أما الليل فيشهد حفلات فنية شعبية و تراث الحلقة.

 

وحسب المنظمين ستعرف دورة هذه السنة  مشاركة أوسع مما سيسهل المأمورية على السربات المشاركة وتمكين أكبر عدد من الجمهور الذي يحج إلى الموسم من داخل وخارج المغرب من الفرجة في أريحية أكبر، إضافة إلى العمل على توسيع حملات مراقبة وجودة الخدمات والأطعمة عبر زيادة الطاقم المشرف على هذا الشق وتوفير المعدات اللازمة لهذا الغرض.

وستعرف هذه الدورة مشاركة عدد من الوجوه الفنية في السهرات الفنية المبرمجة وكذا مسابقات التجويد ومباريات الصيد بالصقور ودروس واستشارات دينية طيلة أيام المهرجان.
وقد أكد المنظمون على حرصهم على العمل على إيجاد الظروف الملائمة لكي يمر الموسم في أحسن الظروف بتنسيق مع المجلس الإقليمي وجميع المتدخلين والمصالح الخارجية والمجتمع المدني.

 

تعليقات الزوّار (0)