"باب" مجلة شهرية للأخبار العامة

الإثنين 16 يوليوز 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

أطلقت وكالة المغرب العربي للأنباء مجلة شهرية خاصة بالأخبار العامة تحت اسم "باب" .

مجلة "باب" صدر منها العدد الأول برسم شهر يوليوز في الأكشاك في 5000 نسخة يتم توزيعها بالمغرب والخارج.

المجلة مكونة من 132 صفحة وغنية بالأخبار والروبورتاجات والمواضيع الخاصة المغرب والخارج، وذلك بفضل شبكة صحفييها ومراسليها المتواجدين في جميع ربوع المعمور وفي جهات المغرب الـ12.

وتتميز مواضيع هذه المجلة الجديدة بالتنوع، إذ تتوزع إلى تحليلات سياسية واقتصادية وجيوسياسية معمقة ومقالات قصيرة وأخبار شيقة.

وأبرز المدير العام للوكالة، خليل الهاشمي الإدريسي، في افتتاحية العدد الأول من المجلة أن "باب" الذي يعني "بوابة نحو آفاق جديدة" أو "فصلا جديدا" هي "مجلة أنيقة وذكية، بمعنى أن لديها طموحا فكريا ومهنيا عاليا، تأخذ ما يكفي من الوقت لقول الأشياء والحقائق والتعبير عنها بهدوء وبطريقة حكي تبرز الموهبة".

كما أنها، يضيف الهاشمي الإدريسي، "مشروع شهري يتجاوز الطابع العابر المهيمن، بما ينطوي عليه، اليوم، من ازدراء للقراء وبث للأخبار الكاذبة".

وتعزز المجلة الجديدة منتجات وكالة المغرب العربي للأنباء. وهذا خيار استراتيجي للوكالة، باعتبارها وكالة حقيقية للقرن الحادي والعشرين، والتي، على الرغم من انخراطها في مسلسل رقمنة لخدماتها ومنتجاتها، لا تفتأ تعزز وجودها في الأكشاك.

وأبرز  الهاشمي الإدريسي في هذا الصدد أن الوكالة "حاضرة في جميع الوسائل الرقمية، فهي حاضرة في الأقمار الصناعية، ولديها مجموعة من المنتجات التي تضم جميع مهن المعلومات: الصور، الرسومات البيانية، القصاصات، التسجيلات الصوتية، المحتوى الرقمي اليومي، اليقظة الذكية، وغير ذلك. وهي أيضا حاضرة في الأكشاك بالصيغة الورقية بعدة منتجات تشمل “ألبوم الوكالة" و"المغرب الآن" و"أخبار المغرب" ، و"دفاتر الوكالة" وتنضاف إليها مجلة "باب".

 

تعليقات الزوّار (0)