ثقافة وفن

إفران وأزرو تحتضنان الدورة 20 لمهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير

أحداث.أنفو الاثنين 16 يوليو 2018
CapARRRRRRRRRRRRRRZture
CapARRRRRRRRRRRRRRZture

AHDATH.INFO - فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تحتضن مدينتا إفران وأزرو، خلال الفترة الممتدة ما بين 19 و 22 من شهر يوليوز الجاري، فعاليات الدورة العشرين من مهرجان الأرز العالمي للفيلم القصير، وذلك تحت شعار "التعايش والتسامح في المشهد السينمائي".

 

وأفاد بلاغ لإدارة المهرجان، أنه سيتم تكريم وجوه فنية مغربية في إطار ثقافة الاعتراف، التي ميزت المهرجان منذ دورته الأولى، وتسليط الضوء على سينما العالم، خصوصا السينما اليونانية المتأثرة بحضارة الإغريق الضاربة في عمق التاريخ.

وأضاف ذات البلاغ أنه من بين المكرمين خلال الدورة الفنانة فاطمة هراندي الشهيرة بـ"راوية"، وسيتم تكرم كذلك الممثل عزيز الحطاب، كما سيكرم المهرجان "الكاميرامان" أحمد فاضلي، ويحتفي بتجربة المخرج المغربي الراحل أمين النقراشي التلفزية والسينمائية.

 

وأوضح البلاغ أن هذه الدورة تختلف عن الدورات السابقة، حيث تحمل بعدا سينمائيا راقيا تتجانس فيها اللغات السينمائية المتنوعة، ما يجعل من المهرجان موعدا مهما ضمن خريطة المهرجانات الوطنية، وأرضية خصبة لتلاقي الشعوب والتسامح.

 

وأشار البلاغ إلى أن النسخة العشرين من المهرجان ستشهد مشاركة كوكبة من الوجوه السينمائية المغربية والعربية والدولية، وتنظيم ندوات ولقاءات فكرية وماستر كلاس وورشات تكوينية يساهم فيها باحثون وأكاديميون ونقاد سينمائيون من المغرب والخارج، كما برمجت إدارة المهرجان زيارات لبعض المرافق السياحية بالمدينة.