أحداث ديكالي

فريق الأرسنال الإنجليزي يقع ضحية عملية احتيال!

متابعة الثلاثاء 17 يوليو 2018
arsenal-fc-2000x1499-football-club-t-shirt-hd-3507-900x400
arsenal-fc-2000x1499-football-club-t-shirt-hd-3507-900x400

AHDATH.INFO

كشف نادي الأرسنال في شهر أبريل أنه أبرم صفقةً مع «الشركة المُصنِّعة للسيارات الكهربائية الأكثر مبيعاً في العالم».

ولكن بعد مرور ثلاثة أشهر، اتضح أن موظف الشركة الصينية  BYD  الذي اعتمد الصفقة، في الواقع، لا يعمل حتى لدى الشركة، وفق ما ذكرت صحيفة The Daily Mail البريطانية.

ويُحتَجَز الآن المحتال المُشتَبَه به، ويُدعى لي جوان، وتُجري شرطة شنغهاي تحقيقاتٍ معه.

وتشير التقارير إلى أن جوان استأجر عقاراً بالمدينة الصينية وقد تمكَّن من خداع بعض العملاء المُحتَمَلين وأوهمهم أنه فتح فرعاً لشركة BYD بالمدينة.

يرمز اختصار شركة BYD إلى Build Your Dreams – «ابنِ أحلامك»، وتتخصَّص الشركة في تصميم وتطوير وتصنيع وتوزيع السيارات والحافلات والمركبات التجارية وهياكل السكة الحديد.

وتُقدِّم الشركة أيضاً حافلاتٍ إلى هيئة النقل الحكومية في لندن، ويعمل لديها أكثر من 220 ألف موظف بفروعها في القارات الخمس.

ونشر النادي بياناً بعد إبرام الصفقة نصَّ على إصرار الأرسنال على أن الشراكة «أتت ثمارها بعد نجاح الجولة التي قام بها النادي قبل بدء الموسم إلى شنغهاي وبكين عام 2017».

أُرفِقَ البيان بصورةٍ يظهر فيها نجوم نادي الأرسنال غرانيت شاكا، ولوران كوشيلني، وشكودران مصطفي يحملون قميصاً مطبوعة عليه عبارة «BYD 1».

وكجزءٍ من الصفقة، سيوضع على جانبي الملعب لافتات من نوع LED تحمل اسم الشركة إلى جانب ظهور علامتها التجارية على مقاعد لاعبي الاحتياط في ملعب الإمارات. كذلك من المفترض وفقاً للصفقة أن تحظى بالمشاركة مع مؤسسة Arsenal Legends من أجل إقامة الفعاليات الترويجية الخاصة في الصين.

ينص البيان على ما يلي: «لاحظت شركة BYD المحدودة مؤخراً نشر وإصدار بعض وسائل الإعلام تقارير كاذبة عن الشركة تنطوي على تفسيرٍ خاطئ للبيان بشأن إجراء لي جوان وغيره من الأشخاص ذوي الصلة معاملاتٍ تجارية مرتبطة من خلال استغلال اسم BYD بطريقةٍ غير شرعية والذي صدر عن الشركة في 12 يوليوز عام 2018، إضافة إلى تشويه الحقائق».

وأضاف البيان: «أثارت مثل تلك التقارير سؤالاً وُجِّه إلى الشركة من الجمهور، إلى جانب التأثير السلبي على الشركة إلى حدٍّ ما».

وتابَع: «اشتُبِهَ في لي جوان أنه ارتكب جريمة نتيجة تزوير هوية موظفي BYD واستخدام ختم مُزوَّر لتوقيع العقود، وفقاً للبلاغ الذي قدَّمته الشركة إلى الشرطة».

واختتم: «تُجري الشرطة تحقيقاتها ويخضع لي جوان حالياً لإجراءات تنفيذية».