ثقافة وفن

إسدال الستار عن الدورة الثالثة لمهرجان عكاظ الدولي للمسرح

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 17 يوليو 2018
phot
phot

AHDATH.INFO

اسدل الستار، مساء السبت الماضي ، بالمركز الثقافي الداوديات بمراكش عن الطبعة الثالثة لمهرجان عكاظ الدولي للمسرح الذي نظم من طرف فرقة مسرح عكاظ بشراكة مع المركز الثقافي الداوديات خلال الفترة الممتدة من 11 إلى 14 يوليوز 2018، تحت شعار" المسرح يلهمنا و المهرجان يجمعنا ". و الذي عرف مشاركة فرق مسرحية من الجزائر، تونس و المغرب.

وكان موعد الاختتام مع تكريم الفنان المراكشي المقتدر مولاي ادريس المعروف، الذين اعتبرت شهادات رفاقه المقدمة في حقه، أحد الوجوه التي ساهمت في إغناء المشهد المسرحي المغربي و المراكشي.

و قد عرفت الدورة حفل توقيع للأستاذ والباحث المسرحي محمـد أمين بنيوب بالاضافة الى ورشة تكوينية في الاخراج المسرحي من تأطير أستاذ المسرح العربي بالمعهد البلدي بالدار البيضاء الفنان انوار حساني.

وقد تم اعلان الجوائز من طرف لجنة التحكيم المكونة من المخرج المسرحي مولاي عبد العزيز ماهر رئيسا و المخرج المسرحي أنوار حساني مقررا و الممثلة لطيفة عنكور عضوة، و التي جاءت كالتالي:

تنويهات خاصة لكل من الممثل صابر العبدواوي و قصي رويشد عن دورهما في مسرحية "براكاج" من تونس

و الممثلة إيمان المراكشي و مجدولين بجي عن دورهما في مسرحية " لومبلاج" و الممثلة ثريا بوهاني عن دورها في مسرحية " رحلة النصر"

جائزة أحسن ممثلة: مناصفة بين الممثلة سلمى الهندي عن دورها في مسرحية "عيشة قنديشة" و الممثلة مريم الأخضر عن دورها في مسرحية "رحلة النصر"

جائزة أحسن ممثل : مناصفة بين الممثل يوسف إبن تكرامت عن دوره في مسرحية "رحلة النصر" و الممثل سالم محمـد احميميد عن دوره في مسرحية "لومبلاج"

جائزة أحسن سينوغرافيا: عادت لمسرحية " براكاج" لفرقة أطفال بلا حدود من تونس.

جائزة الإخراج: عادت للمخرج الحسين أيت الهندي عن مسرحية "عيشة قنديشة" لفرقة اطلس دمنات من دمنات

جائزة لجنة التحكيم: عادت لمسرحية " براكاج" لفرقة أطفال بلا حدود من تونس.

الجائزة الكبرى: عادت لمسرحية " لومبلاج" لفرقة شباب للشباب من شيشاوة.