مجتمع

التنمية البشرية تحقق أهدافها في مخيم كرة السلة بطنجة

محمد كويمن الثلاثاء 17 يوليو 2018
unnamed
unnamed

AHDATH.INFO

تتواصل فعاليات المخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة السلة، الذي يقام بطنجة، في نسخته الثانية تحت شعار "كرة السلة فيقلب التنمية البشرية".

وعبر العديد من آباء وأولياء أمور الأطفال المستفيدين من هذا المخيم، الذي يندرج في إطار مرامي المبادرة الوطنية للتنميةالبشرية، نحو الانفتاح على مختلف شرائح المجتمع عبر بوابة الرياضة في صنف كرة السلة، عن إعجابهم بهذه التظاهرة، من خلال ما تقدمه من خدمات تهم تكوين شخصية الطفل.

ويتضمن برنامجها اليومي فقرات متنوعة تتوزع بين التمارينالرياضية لكرة السلة، وتعلم السباحة، وألعاب ترفيهية، وأنشطة تربوية، وتعلم اللغات الحية.

ويسهر على تنزيل برنامج هذه الدورة، خيرة الأطر التقنية والتربوية، حيث يشرف على الجانب التقني الرياضي الإطار محمدنزار المصباحي بمساعدة كل من المدربة حنان بومهدي، إدريس الرفاعي، خالد بولحفة، سعيد الشياضمي، محمد الناجي طريبق، هاجر بلفاسي، وفاطمة جميلي.

كما كما تتولى المؤطرة سارة الازمي حسني تنفيذ البرنامج التربوي بمعية مجموعة من الأطر الأخرى.

ويشارك في المرحلة الأولى لهذا المخيم، الذي تشرف عليه ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، الأطفال الذين تترواح أعمارهم بين 7 و12 سنة، وتستمر إلى غاية يوم 24 يوليوز الجاري.