مجتمع

السيطرة على الحريق الذي اندلع في غابة بالحوز

مجيدة أبوالخيرات الأربعاء 18 يوليو 2018
حريق-1
حريق-1

AHDATH.INFO

أفادت المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للأطلس الكبير بمراكش، أن الحريق الذي اندلع السبت المنصرم، بغابة أوريكا بالجماعة الترابية أوكاديمن بإقليم الحوز، تمت السيطرة عليه بالكامل في نفس اليوم.

وأبرزت المديرية الجهوية في بلاغ لها ، أن إخماد هذا الحريق تطلب خمس ساعات من جهود الإطفاء بعد تدخل مصالح المديرية الجهوية للمياه والغابات ومحاربة التصحر للأطلس الكبير والوقاية المدنية والقوات المساعدة والدرك الملكي والسلطات المحلية إلى جانب الساكنة المحلية للحيلولة دون اتساع رقعة النيران على الرغم من سياق صعب يتسم بوعورة التضاريس وتواجد أشجار قابلة للاشتعال.

وأضاف البلاغ أن المساحة التي أتت عليها النيران تقدر بأزيد من هكتار ، وتتكون بالأساس من بقايا إبر أشجار الصنوبر وأوراق أشجار أخرى متساقطة على الأرض.

وشددت المديرية على أن تحسيس الزوار الوافدين على المنطقة والساكنة المحلية وخاصة الذين يعيشون بالقرب من الغابة، بتفادي أسباب الحرائق يبقى دائما ضروريا لتجنب تعرضهم لخطر اشتعال النيران، مشيرة إلى أن أنشطة التحسيس والوقاية من حرائق الغابات توجد في صلب مخطط العمل المسطر على مستوى الإقليم.

كما أكدت أن تعبئة ويقظة جميع الشركاء المعنيين بخطر حرائق الغابات ترتفع إلى الدرجة القصوى خلال هذه الفترة من السنة التي تشهد نشوب حرائق.