مجتمع

بعد الجدل الذي أثارته الصور المنسوبة إلى مستشفى خريبكة.. المديرية الجهوية للصحة ترد

شادية وغزو الخميس 19 يوليو 2018
KHOURIBGA HOSOP
KHOURIBGA HOSOP

AHDATH.INFO

تفاعلا مع الصور المتداولة على نطاق واسع بفيسبوك على أنها ملتقطة من المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، أوضحت  المديرية الجهوية للصحة بجهة بني ملال خنيفرة أن "بعض مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت، مؤخرا، صورا يدعي أصحابها أنها تعود للمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، وحيث إن مضمون الصور يوحي بواقع يثير الاستغراب ويحز في النفس، قامت مصالح المديرية بمجموعة من التحريات قصد التحقق من صحتها ومطابقتها للواقع".

وأضاف البلاد، أنه "من خلال التحريات المذكورة، اتّضح أن مضمون الصور لا يمت بأي صلة للمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، بل إن الصور لا علاقة لها بالمستشفيات المغربية، وهي صور تم تداولها بمواقع التواصل الاجتماعي، ونُشرت بتاريخ 11 يونيو 2015 بأحد المواقع الالكترونية العربية على أنها صور تكشف الإهمال في أحد المستشفيات".

وأكد البلاغ ذاته أن "المديرية الجهوية تستنكر بشدة اللجوء لمثل هذه الأفعال المشينة واللاأخلاقية من طرف بعض الجهات التي تبتغي تقديم صورة سوداء للواقع الصحي بالجهة، وتضليل الرأي العام المحلي. كما تستغرب في الآن نفسه إعادة نشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، وإرفاقها بتعاليق كاذبة لا تمت للواقع بصلة، من شأنها التشكيك في كل المجهودات التي تبذلها وزارة الصحة وكل المنتسبين إليها، من أجل ضمان خدمات صحية في مستوى انتظارات المواطنين وضمان حقهم في العلاج والتطبيب".