السياسة

بيع قمصان "مزوّرة" بنجمتين للمنتخب الفرنسي في الصين

وكالات الخميس 19 يوليو 2018
5b505b02e564a
5b505b02e564a

AHDATH.INFO - متابعة

بعد اقل من ثلاثة ايام على فوز فرنسا بكأس العالم لكرة القدم للمرة الثانية، بدأت تباع في الصين قمصان مزورة للمنتخب الفرنسي تحمل نجمتين.

واكد شركة "نايكي" الاميركية المزود الرسمي للمنتخب الفرنسي ان القميص الازرق الفعلي لن يتوافر قبل الشهر المقبل.

الا ان ثمة متجرين عبر موقع "تاوباو" الصيني للتجارة الالكترونية يبيعان القميص الجديد للمنتخب الفرنس بسعر يراوح بين 65 و226 يوان (8 الى 29 يورو) بعيدا عن السعر الرسمي الذي اعلنته "نايكي" وقدره 58 يورو.

واوضح البائع في متجر "قمصان السيد ما" عبر الانترنت "نشتريها في اوروبا وننقلها الى الصين. نحن لا نبيع الا هذه القمصان تقريبا في الايام الاخيرة". ويمكن للراغب الاختيار بين اسماء غريزمان ومبابي وبوغبا لطبعها على ظهر القميص.

وكانت "نايكي" باعت مساء الاحد بعد انتصار المنتخب الفرنسي مجموعة محدودة من القمصان المطرزة بنجمتين في إشارة الى اللقب العالمي الثاني لفرنسا. وينبغي الان الانتظار حتى آب للحصول على القميص في المتاجر.

واكد البائع في المتجر الالكتروني ردا على سؤال انه يبيع "النماذج الرسمية".

ويسمح موقع "تاوباو" الذي تملكه مجموعة "علي بابا" الصينية العملاقة للتجارة الالكترونية للبائعين ببيع بضائعهم مباشرة الى الافراد. وهو من اكبر مواقع البيع عبر الانترنت في العالم.

الا ان بعض الماركات تنتقد الموقع لان ثمة متاجر تستغل الوضع لبيع بضاعة مزورة من الملابس الى الاحذية مرورا بالالعاب واكسسوارات الهواتف الذكية.

(أ ف ب)