إتقان بوتشيش:انفينكس تطمح لبيع 1 مليون هاتف قبل نهاية 2018

الخميس 19 يوليو 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

أطلقت االعلامة التجارية الصينية للهواتهف الذكية مؤخرا هاتفها الجديد "نوت5".

ويتمتع الهاتف بتصميم,يدعم تقنيات الجيل الرابع للهواتف الذكية بالإضافة إلى خصائص تقنية,يوفرها نظام أندرويد ومعزز بتقنيات الذكاء الصناعي من بينها مساعد غوغل.

وقال إتقان بوتشيش،مدير عام شركة "إنفينكس" خلال الندوة الصحفية المخصصة للمنتوج الجديد،إن قوة الهاتف "نوت5" تكمن في مزجه بين التقنية العالية التي يطلبها الزبون وكذا الثمن المناسب والذي يضاهي هواتف أخرى مطروحة في السوق المغربية.وقال بوتشيش إنه وبعد مرور قرابة ثلاث سنوات على تواجد علامة "انفينكس" في المغرب،تمكنت الهواتف الصينية من احتلال المرتبة الثانية بحصة السوق بلغت 22 في المائة،وبحجم مبيعات بلغ 80 ألف هاتف في الشهر مع الطموح لبلوغ رقم المليون هاتف مع نهاية سنة 2018.

وقال أيضا إن سوق الهواتف الذكية بالمغرب سوق واعدة،لكن يجب فقط العمل على احترام مبادئ المنافسة الشريفة حتى يتمكن جميع الفاعلين من تقديم أجود الخدمات والمنتجات الهاتفية للزبناء. إتقان أوضح أن الشركة التي يشرف على تسييرها،فتية ودخلت السوق المغربية اعتبارا لفرص الاستثمار التي تتيحها.

وأبرز إتقان أن مبيعات "إنفينيكس" فاقت حتى توقعاتهم التي كانوا يراهنون عليها.بحيث بلغ إجمالي مبيعات هواتف العلامة الصينية أزيد من 555 ألف هاتف سنة 2017. وهذا يعتبر بالنسبة للعلامة رقما مهما وذلك بالنظر إلى عمر الشركة في السوق،مع آفاق واعدة في السنوات المقبلة. وما يؤكد ذلك، يضيف إتقان، هو وتيرة المبيعات التي تحققت ل"إنفينيكس" خلال النصف الأول من السنة الحالية.

وعن سر النجاح الذي حققته العلامة،قال إتقان بأن لا سر في المسألة. غير أن هذا الإنجاز يرتبط أساسا بعاملين مهمين. الأول هو حرص مسؤولي إنفينيكس على دمقرطة الهواتف الذكية واعتماد مقاربة الجودة مع السعر، من خلال توفير هواتف ذي جودة عالية وبآخر المواصفات التقنية الحديثة وتقديمها للمستهلك المغربي بأسعار تنافسية وفي متناول الجميع. ثم ثاني أمر هو سن الشركة لسياسة قرب من عملائها عبر مختلف نقط البيع بالمملكة والتي يبلغ عددها 1500 نقطة بيع،وخاصة دعم سياسة القرب هذه عبر بوابة منصات التواصل الاجتماعي التي أضحت بمثابة ترمومتر لقياس رغبات وميولات الزبناء.

تعليقات الزوّار (0)