اقتصاد

بالصور.. اقتصاديون وعمداء مدن إفريقية في منتدى المغرب اليوم

أحمد بلحميدي تصوير:بوعلو الجمعة 20 يوليو 2018
t89FEkQGoy5Upl_9Xm6Vr7U3rHfLYBni-M03ibtuEwyjEoz4rlKn07yi_Mvq0Pm24cliQ9bVEgRULN8CzG3j=w1555-h839
t89FEkQGoy5Upl_9Xm6Vr7U3rHfLYBni-M03ibtuEwyjEoz4rlKn07yi_Mvq0Pm24cliQ9bVEgRULN8CzG3j=w1555-h839

 AHDATH.INFO

انطلقت قبل قليل من صباح اليوم الجمعة، فعاليات النسخة الثانية ل"منتدى المغرب اليوم" المنظم من طرف مجموعة "ماروك سوار".

الدورة المنعقدة تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس، اختارت هذه السنة موضوع "الفوارق الجهوية:منظومة اقتصادية من اجل تحقيق التنمية الاقتصادية", فيما حضرتها شخصيات مغربية وافريقية وأجنبية.

وفضلا عن حضور مسؤولين افارقة، عمداء بعض المدن الافريقية، ونحو 25 من الخبراء في مجال الجهوية، يحضر كل يوسف العمراني، المكلف بمهمة بالديوان الملكي، ولحسن الداودي الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ونزار البركة بصفته رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وعرفت الجلسة الافتتاحية، مداخلة لكل من محمد الهيثمي، الرئيس المدير العام لمجموعة "ماروك سوار" وخالد سفير الوالي المدير العام للجماعات المحلية، ونزار البركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

كما ستعرف الجلسة الافتتاحية مداخلة لكل من فازيلا جيوا، نائبة الوزير الاول وزير الجماعات المحلية والجزر المتفرقة بجزر موريس، ومصطفى باكوري، بصفته رئيس جهة الدار البيضاء-سطات، وباب ديالى وزير مستشار لدى الرئاسة السنغال.

تراهن الدورة الثالثة، على مقاربة التغييرات التي شهدها المغرب على مستوى التسيير المحلى، بارساء معالم الجهوية المتقدمة التي تمثل خيارا لتحقيق تنمية متوازية، تشمل الجميع.

كما يناقش الدورة، سبل تقليص الفوارق بين الجهات، وعلاقة ذلك بالتنمية ان بالمغرب او على الصعيد الافريقي، وجعل الجهوية رافعة لتحقيق السلم الاجتماعي والتنمية بالقارة.