مجتمع

التنمية البشرية تحتفي بأطفال القدس في مخيم كرة السلة بطنجة

محمد كويمن السبت 21 يوليو 2018
unnamed-18
unnamed-18

AHDATH.INFO

استقبل المخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة  السلة بطنجة، صباح يومه السبت 21 يوليوز الجاري، الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم الصيفي الحادي عشر لأطفال القدس المنظم من طرف وكالة بيت مال القدس تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي أجواء أخوية وعائلية، رحبت اللجنة المنظمة، خلال هذا الحفل، بالأطفال المقدسيين، من خلال الكلمات، التي ألقاها برحاب جامعة نيو إنجلاند بطنجة،  عبد الواحد بولعيش رئيس جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة، و  عبد الواحد اعزيب و المقراعي المدير الجهوي لوزارة الشباب والرياضة، حيث أكدا على تجسيد مثل هذه المبادرات مدى عمق أواصر المحلة التي تجمع بين الشعبين المغربي والفلسطيني الشقيق، كما أعربا عن حرص المجتمع المغربي على مواصلة دعمه للقضية الفلسطينية بقيادة صاحب الجلالة الملك رئيس لجنة القدس.

وأجرى أطفال القدس، بهذه المناسبة، مبارة ودية في كرة السلة مع أطفال المخيم الموضوعاتي بطنجة، إلى جانب انخراطهم في أنشطة أخرى رياضية وتربوية، أشرف عليها أطر المخيم.

وتوجت هذه الزيارة بتسليم هدايا رمزية للأطفال المقدسيين، والتقاط صورة تذكارية جماعية بالقاعة المغطاة التابعة للمدرسة الامريكية، تعكس قوة القاسم المشترك بين أطفال البلدين، في تلاحم جيل جديد حول مصير مشترك، برؤية موحدة، تلتقي أهدافها وفق مرامي التنمية البشرية، التي تسعى لتلقين  الناشئة قيم المواطنة.

وكانت المرحلة الأولى للنسخة الثانية للمخيم الصيفي الموضوعاتي لكرة  السلة  2018، التي حملت شعار : "كرة السلة  في قلب التنمية البشرية" ، قد انطلق يوم 14 يوليوز الجاري، تحت إشراف ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، بشراكة مع جمعية الاتحاد الرياضي لطنجة لكرة السلة والمديرية الجهوية لوزارة الشباب والرياضة بجهة طنجة تطوان الحسيمة.