ثقافة وفن

سعيدة فكري ضيفة شرف مهرجان هوارة

موسى محراز الاحد 22 يوليو 2018
No Image

AHDATH.INFO

تنظم الجماعة الحضرية لاولاد تايمة ايام 26/27/28/29 يوليوز 2018، مهرجان هوارة للتراث والفنون الشعبية، تحت شعار " التراث والفنون الشعبية هوية ثقافة ابداع وتنمية ".

وسيعرف الملتقى برمجة العديد من الفقرات يتناغم فيها ما هو ثقافي، تنموي، اجتماعي، وذلك في اطار المسعى العام الى تعميق تيمة الانتصار للفنون التي تساهم في تشكيل الهوية الوطنية، على اعغتبارها تشكل عنوانا اساسيا لهوية المهرجان وسمة بلفارزة لشخصية.

هذا وقد ارتات جماعة اولاد تايمة تنظيم فعاليات المهرجان عبر ابراز القواسم الثقافية والفنية المشتركة بين مختلف الاشكال الموسيقية الموسيقية المغربية، وكذا الغنى الذي تتميز به منطقة هوارة.

وستشكل البرمجة الفنية على جانب التفاعل بين جماليات الفنون الشعبية والموسيقى الامازيغية والعصرية وكذا الظاهرة الغيوانية، في اطار فرجة مفتوحة على الفضاءات العمومية بمدينة اولاد تايمة.

كما ستعرف الدورة مشاركة العديد من الوجوه الفنية المشهورة وفرق الفنون الشعبية ومجموعات استعراضية، وعلى راسها الفنانة سعيدة فكري ضيفة شرف الدورة، يونس البولماني، ناس الغيوان واخرين.

كما سيتم التوجه اكثر نحو تثمين البعد الاجتماعي والاقتصادي للمهرجان من خلال تنظيم معرص للمنتوجات التقليدية والفلاحة المجالية.