رياضة

انسحاب منتخب الدراجات من الألعاب الإفريقية

أحمد باعقيل الاثنين 23 يوليو 2018
منتخب الدراجات المتوج بالذهبية قبل سحبها منه
منتخب الدراجات المتوج بالذهبية قبل سحبها منه

AHDATH.INFO

قرر المنتخب المغربي للدراجات للشباب والشابات،  الانسحاب من بقية سباقات دورة الألعاب الإفريقية للشباب المقامة في الجزائر إلى غاية 29 يوليوز الجاري، بتنسيق من الجامعة الملكية المغربية للدراجات واللجنة الأولمبية الوطنية كنوع من الاحتجاج، بعد تعديل نتائج الفرق وتجريد المنتخب الوطني من ذهبية الشباب وبرونزية الشابات قبل يومين.

وفي سياق متصل، أكد المدير التقني للجامعة الملكية المغربي للدراجات الفرنسي "يان ديجون" أن المسؤولية تتحملها اللجنة المنظمة، وقال في هذا الإطار: "الجزائر ليست من تؤطر وتتكلف بجميع مندوبي وحكام السباق. الدراجون لم يكونوا مستعدين على مستوى الجانب النفسي لخوض منافسات الفردي ضد الساعة ومقاطعتنا للسباق تمثل نوعا من الاحتجاج وعدم رضانا على ما حصل. سنكون حاضرين بعد أيام في منافسات السباق على الطريق للمنافسة على الميداليات".

وفضل المنتخب المغربي للدراجات الانسحاب من السباق ضد الساعة، بعدما تبين للإدارة التقنية والدراجين أن مشكل العداد الذي حرمهم من الذهبية والبرونزية ما زال قائما، وأن الحكام سيلجأون إلى التقارير اليدوية للحسم في النتائج، وهو ما رفضه المنتخب المغربي، مفضلا عدم خوض السباق كنوع من الاحتجاج.

وجاء قرار اللجنة المنظمة للنسخة الثالثة من الألعاب الإفريقية المقامة بالجزائر، بتجريد المنتخب المغربي للدراجات من ميداليته الذهبية وتعويضها بالفضية بالنسبة للذكور، وسحب الميدالية النحاسية من الإناث، بداعي وجود عطل في العدادات، وأنه تم اللجوء إلى تقارير الحكام المكتوبة يدويا لتعديل النتائج.