آسفي تحتضن المؤتمر الافريقي الأول حول التكنولوجيا والابتكار

تحتضن مدينة آسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 يناير 2019 أشغال المؤتمر الافريقي الأول حول التكنولوجيا والابتكار "أفريكا تكنوفات".

الخميس 26 يوليو 2018
AHDATH.INFO
0 تعليق

AHDATH.INFO - متابعة

تحتضن مدينة آسفي خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و25 يناير 2019 أشغال المؤتمر الافريقي الأول حول التكنولوجيا والابتكار "أفريكا تكنوفات".

وسيعرف هذا المؤتمر الافريقي الأول المخصص للتكنولوجيا والابتكار، المنظم من قبل مؤسستي "بي سي سكيلس" و"أفريكا غلوبل ايميرجانس" بتعاون مع منظمة اليونسكو والبنك الافريقي للتنمية ومؤسسات دولية أخرى، حسب بلاغ للمنظمين، مشاركة أزيد من ألفي مشارك من القطاعين العام والخاص يمثلون كبريات الهيئات الدولية العاملة في مجال المعلوميات والتكنولوجيات الحديثة.

ويهدف هذا المؤتمر إلى اكتشاف وبلورة سياسات وتوجهات للتمويل وكذا مختلف السبل التي تتيح الاستفادة من التكنولوجيا والابتكار من أجل تمويل البنيات التحتية والخدمات في قطاعات حساسة بغية تحقيق تحول اقتصادي بإفريقيا واستدامة القارة.

وحسب رئيس مؤسسة "بي سي سكيلس" محمد جبار، فسيتم وضع جميع الترتيبات من أجل انجاح هذه التظاهرة المتميزة والتي تأتي في إطار الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى تعزيز كل أشكال التعاون مع القارة الافريقية.

ويرى منظمو هذا الحدث أن التكنولوجيا والابتكار يعدان المفتاحين الرئيسيين لتمكين القارة الافريقية من الوسائل التي تساعدها على رفع ومواجهة جميع التحديات بالاعتماد على امكاناتها الذاتية.

وفي هذا الإطار احتضنت مدينة آسفي أول أمس الثلاثاء حفل التوقيع على مذكرة تفاهم بين المنظمين المغاربة والغينيين، تهم اطلاق التحضيرات لعقد هذا المؤتمر.

وتروم مذكرة التفاهم ارساء شراكة بين مؤسستي "أفريكا غلوبل ايميرجانس" و"بي سي سكيلس" توفير أرضية لتقديم الخبرة والمؤهلات التي تتيحها التكنولوجيا والابتكار لفائدة المقاولات والصناعة والمسؤولين السياسيين والباحثين عن تحقيق النمو الاقتصادي والتحول بإفريقيا.

تعليقات الزوّار (0)