اقتصاد

توقيع اتفاقية بين "باطرونا" الرباط والجامعة الدولية

أحمد بلحميدي الجمعة 27 يوليو 2018
CGEM
CGEM

AHDATH.INFO

وقع فرع الاتحاد العام للمقاولات المغرب بجهة الرباط - سلا - القنيطرة ومدرسة إدارة الأعمال التابعة للجامعة الدولية للرباط مؤخرا، اتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير الملاءمة بين عرض التكوين الإداري واحتياجات المقاولات.

وذكر بلاغ للجامعة الدولية للرباط، أن هذه الاتفاقية تهم، على الخصوص تطوير برامج للتكوين تتلاءم مع احتياجات سوق الشغل، وتشجيع البحوث في إدارة الأعمال، وإدماج خريجي مدرسة إدارة الأعمال بالرباط، ومشاركة أطر المقاولات في مختلف مراحل التكوين وفي مشاريع نهاية الدراسة وتحديد الاحتياجات من حيث التدريب،.

كما تشمل هذه الشراكة دعوة أعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب إلى المؤتمرات لفائدة طلاب المدرسة، وتأطير أعمال الطلاب من قبل أعضاء الاحاد العام لمقاولات المغرب.

وقال رئيس فرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة الرباط سلا القنيطرة، عبد القادر بن بخالد، إن "قرب الاتحاد من المدارس المغربية لإدارة الأعمال يمثل ضمانا للتوافق بين احتياجات المقاولات وتكوين أطرنا المستقبليين"

و من جانبه، أكد المدير العام لمدرسة إدارة الأعمال بالرباط، أوليفيي أبتيل، أن "مهمتنا تتمثل في تهييء المسيرين يتوفرون على الكفاءات التي تنتظرها المقاولات، باعتبارها الزبون النهائي"، مبرزا ضرورة هذا التعاون لضمان توظيف الخريجين.