السياسة

سفيرة هولندا تشيد بالدور الهام للمغرب في القضايا الحيوية

ومع الجمعة 27 يوليو 2018
311591Image1
311591Image1

AHDATH.INFO - متابعة

أشادت سفيرة هولندا بالمغرب، ديزيري بونيس، بالدور الهام الذي تضطلع به المملكة المغربية في عدد من القضايا الحيوية على الصعيد الدولي من قبيل الهجرة ومحاربة الإرهاب والتطرف.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن الدبلوماسية الهولندية نوهت، خلال مباحثات أجرتها مع رئيس مجلس النواب السيد، أول أمس الأربعاء، بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والتي تمتد لأربعة قرون، مشيرة إلى أن المغرب وهولندا يتعاونان في العديد من المجالات كالصحة والتعليم والفلاحة والصيد البحري وغيرها.

وأبرزت سفيرة هولندا أن المغرب بلد منفتح، ويشكل ملتقى للحضارات، وصلة وصل بين أوروبا وإفريقيا، مسجلة الحضور المتميز للجالية المغربية بهولندا واندماجها في المجتمع الهولندي، ومضيفة أن العديد من أفراد المجتمع الهولندي ذوي الأصول المغربية يشغلون مناصب سياسية واجتماعية مرموقة.

من جهته، يضيف المصدر، ثمن رئيس مجلس النواب علاقات الصداقة التي تجمع المغرب وهولندا، مشيدا بالتطور الذي تشهده هولندا في جميع المجالات، وموضحا أن "البلدين يواجهان التحديات نفسها التي تطبع عالم اليوم، والمرتبطة بمحاربة التطرف والإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار".

وأبرز المالكي أهمية تكثيف الحوار والتشاور بين البلدين، بما يتيح فهما أكبر للواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي بكل منهما، ويساهم في تطوير العلاقات الثنائية لما فيه خدمة مصالحهما المشتركة.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب رئيس مجلس النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للعلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، موجها في السياق ذاته دعوة لرئيسة مجلس النواب الهولندي للقيام بزيارة عمل للمملكة ستشكل مناسبة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية.