بالصور.. المضيق تعلن انطلاق احتفالات عيد العرش

الإثنين 30 يوليو 2018
مصطفى العباسي/تصوير. البشير أمعيش
0 تعليق

AHDATH.INFO

ليلة احتفالية عاشتها المضيق ليلة الأحد، بانطلاق احتفالات عيد العرش، مباشرة بعد الخطاب الملكي، باستعراضات عسكرية وطواف المشاعل، الذي نظمه الحرس الملكي، بكورنيش مدينة المضيق بلوحات فنية رائعة، جسدت غنى الإرث الحضاري للمملكة، وذلك تحت أنظار آلاف المتتبعين.
وكانت تشكيلات من الفرق الموسيقية لمختلف الفرق العسكرية، من مشاة وخيالة وحملة مشاعل الحرس الملكي، قد انطلقت بساحة الكورنيش، امام المنصة الشرفية، قبل أن تنطلق على طول شوارع المدينة، حيث اثارت اهتمام آلاف المتفرجين.. حيث رافقت موكب المشاعل نغمات عسكرية وأخرى من ريبرتوار الأناشيد والأغاني الوطنية الحماسية، التي تؤرخ لفترات مجيدة من تاريخ المملكة.
واستمتع الجمهور، من أهالي المضيق وزوارها، بتلك التشكيلات واللوحات الفنية، المنجزة من طرف عناصر الحرس المدني، وباقي الفرق المشاركة، من درك، طيران، وخيالة وغيرهم..
ويعتبر الطواف بالمشاعل من بين مظاهر الإبداع المغربي المتفرد والأصالة المغربية، خاصة وأن هذا الطواف، الغني بدلالاته ورمزيته التراثية والجميل في أدائه، أضحى تقليدا سنويا دأب على إنجازه بإتقان الحرس الملكي منذ سنوات عديدة، خاصة خلال الاحتفال بعيدي العرش والشباب.
وقد أشرف عامل الإقليم حسن بويا، وفريق عمله، على إنجاح الترتيبات الخاصة بهذا الحفل، كما تحولت المضيق لمدينة استثنائية، مزينة بالأضواء واليافطات..

تعليقات الزوّار (0)