الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس

الأربعاء 1 أغسطس 2018
أحداث.أنفو
0 تعليق

AHDATH.INFO فاطمة الزهراء صامت (صحافية متدربة)

تنظم وزارة الثقافة والاتصال بتعاون مع جماعة الدشيرة الجهادية ومجلس جهة سوس ماسة وعمالة إنزكان أيت ملول الدورة السابعة للمهرجان الوطني لفن الروايس في إطار المهرجانات التراثية التي ترعاها الوزارة في مجال الفنون على الصعيد الوطني، وستعيش مدينة الدشيرة الجهادية  طيلة الفترة الممتدة من 3 الى 5 غشت المقبل، على ايقاع الفعاليات الثقافية و الفنية لفن الروايس الأصيل.

وتتميز هذه الدورة بتزامنها مع ذكرى عيد العرش المجيد. وهي مناسبة للتعبير عن الفرح والاحتفاء بفن من الفنون المغربية الاصيلة؛ يتعلق الأمر بفن تيرويسا الذي يسم مناطق وجهات عديدة من التراب الوطني.

تأتي، الدورة السابعة للمهرجان، في إطار الاحتفال بهذه المناسبة الغالية وفي سياق النجاح الذي راكمته الدورات السابقة، لتحتفي بثلة من الفنانين الروايس الرواد والمخضرمين والمنتمين، كذلك، لجيل الشباب، مجسدين بذلك سلسلة من العطاء والاستمرارية. وهي غاية أصبح المهرجان يكرسها من خلال إنعاش هذا الفن وممارسيه ومن خلال الاستمرار في تنظيم مسابقة فنية سنوية لفائدة الروايس الشباب.

هذا، ويتضمن برنامج هذه الدورة، تنظيم ثلاث سهرات فنية كبرى بساحة الحفلات بمدينة الدشيرة الجهادية ابتداء من الساعة التاسعة مساء؛ تشارك فيها نخبة من أبرز رواد هذا الفن باختلاف أجياله ومن مختلف المناطق التي تعرف بهذا الفن العريق. وبالموازاة مع ذلك، وفي اليوم الثاني للتظاهرة، سينظم لقاء مهني هام يتناول موضوعا ذا آثار وانعكاسات واضحة على واقع ومستقبل المنتجات الفنية عامة، وعلى هذا الفن وممارسيه بشكل خاص؛ و المتمثل في التسويق الالكتروني للمنتجات الفنية، وسيعرف هذا اللقاء مشاركة مختصين وفاعلين في المجال بهدف الاطلاع على الفرص المتاحة واستشراف الآفاق الممكنة  ومناقشة التحديات والرهانات.

تعليقات الزوّار (0)