الصحراء

العثماني: سنرفع تقارير منتظمة إلى جلالة الملك

حسن بن جوا الخميس 02 أغسطس 2018
RÈunion du Conseil de gouvernement sous la prÈsidence du Chef du gouvernement, Sa‚d Eddine El Othmani_HA
RÈunion du Conseil de gouvernement sous la prÈsidence du Chef du gouvernement, Sa‚d Eddine El Othmani_HA

AHDATH.INFO- (و.م.ع)

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، اليوم الخميس، أن الحكومة ماضية في العمل الجاد من أجل تحقيق مزيد من الإنجازات على أرض الواقع، يحس بها المواطن في حياته اليومية.

وقال العثماني، خلال كلمته الافتتاحية لمجلس الحكومة، إن عددا من القطاعات الحكومية هي بصدد وضع برامج تنفيذية للأهداف الاجتماعية والاقتصادية التي سطرها الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش المجيد.

وأوضح رئيس الحكومة أن الخطاب الملكي السامي لعيد العرش سطر برنامجا غنيا عبر تركيزه على الشق الاجتماعي الذي يؤثر على عيش المواطنين والمواطنات، إضافة إلى الجانب الاقتصادي والحكامة وإصلاح الإدارة.
وأضاف أنه بصدد وضع آلية مركزية لتتبع مدى تقدم وتنفيذ برامج القطاعات الحكومية، حيث سيتم رفع التقارير بشكل منتظم إلى جلالة الملك، والهدف هو أن تحقق الحكومة إنجازات على أرض الواقع يستفيد منها المواطنات والمواطنون.

وفي هذا السياق، أشار رئيس الحكومة إلى الإصلاح الذي تعتزم الحكومة القيام به بخصوص المراكز الجهوية للاستثمار، حيث سيتدارس اجتماع مجلس الحكومة الحالي مشروع قانون يتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجن الجهوية الموحدة للاستثمار، واصفا هذا الإجراء بـ"التغيير الجذري" حيث ستتحول هذه المراكز إلى مؤسسات عمومية، تمتلك قدرة أكبر على التدخل إلى جانب تبسيط عدد من المساطر، في توازي مع اللاتمركز الإداري.
كما تعتزم الحكومة وضع عدد من الآليات للمتابعة والحكامة والتقييم الدقيق لهذه المراكز حتى تكون في خدمة المستثمرين الذين يرغبون في تأسيس المقاولات عبر المواكبة والمتابعة والدعم.