رياضة

مهلة للرجاء والوداد لتحديد لائحتي البطولة العربية

أحداث.أنفو الجمعة 03 أغسطس 2018
DHJ RAJA057
DHJ RAJA057

AHDATH.INFO

أمهل الاتحاد العربي لكرة القدم فريقي الوداد والرجاء البيضاويين حتى يوم الإثنين المقبل، لإرسال لائحتيهما العربيتين إلى الأمانة العامة، بعدما سبق له أن حدد يوم غد السبت كآخر أجل لذلك.

وقرر الاتحاد العربي تمديد فترة تسجيل اللاعبين إلى غاية 16 غشت الحالي، غير أنه بالنسبة للأندية التي تخوض مباريات الدور الأول قبل الموعد، فإنه يتعين عليها إرسال لوائحها أربعة أيام قبل موعد مباراة ذهاب الدور الأول.

ويحل الرجاء البيضاوي ضيفا على السلام زغرتا اللبناني في العاشر من الشهر الحالي، فيما يستضيف الوداد البيضاوي فريق أهلي طرابلس الليبي بمركب محمد الخامس في العاشر من الشهر الحالي، لذلك يتعين عليهما إرسال لوائحهما العربية يوم الإثنين المقبل.

ويشترط الاتحاد العربي أن تضم لوائح اللاعبين 22 لاعبا في الفترة الأولى بينهم ثلاثة حراس للمرمى، مع السماح للفرق بتقييد خمسة لاعبين أجانب.

ويحصل الفائز باللقب على ستة ملايين دولار، مقابل 2,5 مليون دولار للوصيف، هذا مع الإشارة إلى أن الاتحاد العربي يتحمل مصاريف التنقل والإقامة بالنسبة للفرق التي تلعب خارج ميادينها، حيث تتوصل بمبلغ 25 ألف دولار لكل منها، وكذلك الشأن بالنسبة التي تخوض مبارياتها بميادينها، حيث يصرف لها الاتحاد العربي مصاريف التنظيم المحددة قيمتها أيضا في 25  ألف دولار.

تجدر الإشارة إلى أن البطولة العربية للأندية انطلقت يوم 31 يوليوز الماضي بمباراة العين الإماراتي ضد وفاق سطيف الجزائري، والتي عرفت فوز الأخير بهدفين لواحد.