ارتفاع الطلب على التمويل من البنك الدولي عربيا

الجمعة 3 أغسطس 2018
لحسن معتيق
0 تعليق

 

AHDATH.INFO

أعلن البنك الدولي عبر موقعه الالكتروني إنه تمكن من تلبية الطلب القوي الذي شهدته السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2018 من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على التمويل الإنمائي والخدمات المعرفية والأدوات المبتكرة العالمية.

وبالإضافة إلى مبلغ 6.3 مليار دولار من الارتباطات المالية الجديدة في السنة المالية الماضية، قدم البنك أيضا مجموعة متنوعة واسعة النطاق من المنتجات التحليلية لمساعدة بلدان المنطقة على تطوير اقتصاداتها، ووضع الأسس اللازمة لتحقيق النمو الشامل وخلق فرص العمل.

واشتملت ارتباطات الإقراض القياسية على 5.9 مليار دولار من البنك الدولي للانشاء والتعمير الذي يساند أنشطة التنمية في البلدان متوسطة الدخل، و 430 مليون دولار من المؤسسة الدولية للتنمية وهي صندوق البنك لمساعدة البلدان الأشدّ فقراً في العالم.

واشتملت الخدمات المعرفية للبنك الدولي على تقديم المساندة للبلدان مرتفعة الدخل بالمنطقة من خلال الخدمات الاستشارية مستردة التكلفة.

وقد ساند البرنامج، الذي بلغت تكلفته 55 مليون دولار في السنة المالية الماضية، الجهود الرامية إلى تنويع أنشطة الاقتصادات، وتعزيز تنمية القطاع الخاص، وفي الوقت نفسه دعم التنمية البشرية من خلال إصلاح الخدمات العامة الأساسية كالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية.

ويبلغ إجمالي محفظة استثمارات البنك الدولي الحالية 17 مليار دولار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهي تغطي مجموعة متنوعة من القطاعات كالزراعة والطاقة والتعليم والبيئة والصحة والحماية الاجتماعية والتجارة والنقل.

 

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية