تسليط الأضواء على المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بتارودانت

السبت 4 أغسطس 2018
موسى محراز
0 تعليق

AHDATH.INFO

ساعات قبل انطلاق فعاليات الدورة السادسة للمعرص الجهوي للصناعة التقليدية لجهة سوس ماسة، والمنظم بمدينة تارودانت، تحت شعار تحت شعار" الصناعة التقليدية في خدمة التراث اللامادي "، ارتأى منظمو المعرض، تنظيم ندوة صحفية بمقر المديرية الإقليمية للصناعة التقليدية بالمدينة.

وتم تسليط الضوء على التظاهرة، حيث السياق العام الذي سينظم فيه المعرض ولأول مرة بإقليم تارودانت، والغاية منه ومعطيات عن عدد العارضين والأقاليم المشاركة.

عرض الحصيلة المنجزة في مجال الصناعة التقليدية  من مشاريع على أرض الواقع وأخرى في اطار الدراسة والمشاكل التي تمت معالجتها، ناهيك عن انعقاد لقاء تشاوري متعلق بالدراسة الخاصة بالاستراتيجية الوطنية وبرامج عمل الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة سوس ماسة تحت إشراف كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

وستستمر فعالياته إلى 14 غشت الجاري، كما سيعرف المعرض مشاركة 36 عارضا من اقليم تارودانت وهي نسبة مهمة باعتبار الاقليم يضم 89 جماعة، اضافة الى كون الاقليم المحتضن للمعرض ويزخر بالتنوع وصناع بارعين ومنتوجات ذات جودة عالية.

وحسب المنظمين فتبلغ المساحة المخصصة للمعرض 2000 متر مربع بساحة 20 غشت بتارودانت، حيث تم نصب 110 رواقا سنخصص للصانعات والصناع التقليديين لعرض منتوجاتهم الإبداعية في الخياطة والجلد والحدادة الفنية والنحاسيات والخزف والنقش على الخشب والزرابي والصياغة والديكور، بالإضافة إلى المنتوجات المحلية كالزعفران وزيت الأركان ومنتوجات الثوم والعسل..

أما فيما يخص ميزانية المعرض، فقد أشار المتدخلون إلى أن الغرفة الجهوية بأن الجهة ساهمت بمبلغ 100 مليون سنتيم، في حين خصصت الغرفة الجهوية هي الأخرى ذات المبلغ للمعرض أي 100 مليون سنتيم، في حين ساهم به المجلس الإقليمي لتارودانت باللوجستيك والمجلس الجماعي كتوفير فضاء الساحة للمعرض وتزويده بالكهرباء، ناهيك عن تزويده الرواق الكبير للمعرض بالمكيفات لتبريده،  وبالنسبة للمرافق الصحية سيتم تجهيز المعرض بأربعة مرافق صحية مناسبة اثنان للرجال واثنان للنساء، كما سيتم توفير الماء الصالح للشرب.

تعليقات الزوّار (0)

أحداث اقتصادية