اقتصاد

«يوم المهاجر» يناقش مساهمة الكفاءات في الاقتصاد

أحمد بلحميدي الاحد 05 أغسطس 2018
benatik
benatik

AHDATH.INFO

تخلد  الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، اليوم الوطني للمهاجر. هذا اليوم الذي يصادف العاشر من شهر  غشت من كل سنة، يحمل  تحت شعار « أية أدوار للكفاءات المغربية المقيمة بالخارج في تنمية الاقتصاد الوطني ».

ويعد هذا اليوم تجسيدا  للعناية التي يوليها جلالة  الملك محمد السادس لمختلف القضايا التي تهم مغاربة العالم،يقول بلاغ للوزارة  مضيفا أنه نظرا للدور الذي يلعبه مغاربة العالم للمساهمة في الاقتصاد الوطني وفي التنمية بمختلف أبعادها، فقد وقع الاختيار هذه السنة على موضوع دور هذه الفئة، وخاصة منهم الكفاءات، في اقتصاد البلاد.

كما ستكون هذه المناسبة، فرصة للوقوف على ما تم إنجازه في مجال تشجيع مغاربة العالم على المساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني، إلى جانب إطلاعهم على أهم   الفرص المتاحة أمامهم والمجالات ذات الأولوية في مجال الاستثمار، وذلك من أجل الخروج بمقترحات عملية، متوافق حولها من شأنها تسهيل أداء الكفاءات المغربية بالخارج لأدوارها كاملة في التنمية الواسعة للاقتصاد الوطني.

وسيعرف الاحتفال بهذا اليوم تنظيم تظاهرات بمختلف ولايات وعمالات المملكة، وذلك في شكل لقاءات تواصلية وندوات علمية مقرونة بورشات عمل موضوعاتية حول القضايا التي تشغل بال مغاربة العالم، فيما سيسهر على تأطير هذه التظاهرات ممثلو المصالح الخارجية الحكومية والمؤسسات المعنية.