مجتمع

عواصف رعدية بالحوز ترعب السكان وتقطع الطرق

لحسن معتيق الثلاثاء 07 أغسطس 2018
0-4
0-4

AHDATH.INFO

شهد اقليم الحوز خلال اليومين الاخيرين عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار طوفانية ورياح قوية في المناطق الجبلية بكل من منطقة ستي فاضمة التي تعرف في هذا الوقت اعدادا معتبرة من الزوار ، ومنطقة الزات التابعة للجماعة الترابية اربعاء تغدوين في الحدود مع اقليم ورزازات .

وادت عاصفة رعدية قوية مصحوبة بامطار طوفانية عشية يوم امس الاثنين بمنطقتي ستي فاضمة واوريكة الى زرع الرعب في نفوس السكان المحليين، وعدد كبير من مرتادي المنتجع على حد سواء.

وارخت الغيوم الكثيفة فوق سماء المنطقتين بحمولتها من الامطار فوق الجبال تدفقت بعدها السيول الجارفة من خلال الشعاب والفجاج لتغرق الطريق الوحيدة الموجودة في المنتجع في دقائق معدودة، اصابت حركة المرور بها بالاختناق جراء محاولة سائقي المئات من السيارات والدراجات النارية للهرب تحسبا لوقوع الاسوا .

وأدت العاصفة الرعدية التي ضربت المنطقة الى ارتفاع منسوب مياه واد اوريكة، حيث اتت السيول الجارفة على عدد من معدات اصحاب المقاهي المجاورة للواد دون ان تخلف خسائر في الارواح .

وعشية يوم الاحد المنصرم ضربت عاصفة رعدية قوية منطقة الزات العليا قطعت بعدها لساعات، السيول المحملة بالصخور والاتربة الطريق الرابطة بين المنطقة ومركز اربعاء تغدوين الملاذ الوحيد للسكان للتزود بالمواد الاستهلاكية وكلا الماشية .

وفي سياق متصل فان منطقة اكويم التابعة لاقليم ورزازات شهدت هي الاخرى عسية يوم امس الاثنين عاصفة رعدية قوية قطعت لساعات الطريق رقم 9 الرابطة بين مراكش ووارزازات دوق وقوع خسائر في الارواح.