مهرجان تيفاوين يحتفي بمبادرة الزواج الجماعي في دورته ال 13

الأربعاء 8 أغسطس 2018
حسن بنجوا
0 تعليق

AHDATH.INFO

مبادرة الزواج الجماعي تعود من جديد في دورتها إل 11 ضمن فعاليات مهرجان تيفاوين الذي ستحتضنه تافراوت خلال الفترة ما بين 15 و 19 من شهر غشت الجاري.
مبادرة الزواج الجماعي تروم إعادة الاعتبار لقدسية رباط الزواج عبر تشجيع مجموعة من شباب المنطقة على الزواج. وتشكل المبادرة إحدى أقوى فقرات مهرجان تيفاوين منذ انطلاقتها واحتضانها سنة 2008.
كما تشكل لحظة محورية في البرنامج العام لتيفاوين، من خلال احتفالية كبرى تؤتثها عدة فرق للفنون القروية المغربية، إلى جانب عروض لتقاليد العرس وللزي القروي الأمازيغي، وعروض للتذوق لإبراز أصالة المأكولات السوسية، التي تؤتث الموائد في مثل هذه المناسبات.
كل هذا  سيتيح للجنة المنظمة للمهرجان إمكانية إبراز المؤهلات التراثية للقرية السوسية، من خلال النبش في التقاليد وطقوس العرس الأمازيغي، وتقديمها لزوار مهرجان تيفاوين في حلة ملفوفة بالفنون القروية المتنوعة،التي تعتبر في صلب تظاهرة تيفاوين الثقافية بتافراوت.
وقد سبق لمولود مبادرة الزواج الجماعي، الذي بلغ اليوم سنه 11 و الذي أصبح موعدا سنويا أن احتفل بقران مايزيد عن 160 زوجا، وبلغت أسرتها اليوم  أزيد من 300 مابين الأزواج وأبنائهم.

تعليقات الزوّار (0)