ثقافة وفن

"عهد المحبين" بين الفنانين عبد الواحد التطواني ونعمان لحلو

حسن حليم الأربعاء 08 أغسطس 2018
CaNOAAMANNNpture
CaNOAAMANNNpture

AHDATH.INFO

عندما تلتقي روحان صادقتان،تنبعث الأحاسيس الراقية لتفكك صخور الرداءة وتشتتها،وتدعو الإبداع السليم في حضرة فنانين من جيلين تماسهما الرقي،جذبتهما  الغيرة على الأغنية المغربية في زمن " البريكولاج" الموسيقي،ويتحدا لإخراج منتوج موسيقي تحت عنوان ّ عهد المحبين" ذي مواصفات أصيلة،ليكون المولود قطعة جديدة سيؤديها الرائد عبد الواحد التطواني من ألحان الفنان نعمان لحلو وشعر أبو الحسن الششتري،وهو شاعر متصوف أندلسي،وصفه لسان الدين بن الخطيب في الإحاطة بقوله" عروس الفقراء وأمير المتجردين،وبركة الأندلس.

اختار الفنان نعمان لحلو كعادته التوقيع على لحن صادق ،هو مزيج بين المقامات العربية الأندلسية والطبوع المغربية،ليعطيه الرائد عبد الواحد نكهة ساحرة من خلال أداء رائع  قادم من الفضاءات الراقية. وكان الفنان وديع الصافي قد أداها خلال مهرجان الموسيقى الروحية بفاس ،وخلال برنامج " مسار"

ومن شأن هذا العمل الفني الجديد الذي يجمع بين الرائد عبد الواحد التطواني والفنان الراقي نعمان لحلو أن يعطي نفسا جديدا للأغنية المغربية التي تآكلت إطارتها وأصبحت آيلة للسقوط بفعل منتوجات فنية رديئة.

للإشارة فإن هذه الأغنية ستطرح في السوق بهدف الإجابة عن أسئلة السميعين الذواقين المقلقة حول غياب أعمال موسيقية سليمة،وتواري الفنانين الحقيقيين إلى الوراء ،والإكتفاء بالتفرج وتطبيق سياسة النعامة،حتى تمرالعاصفة.

الأغنية

تقول كلمات الأغنية:

أتاني زماني بما أرتضي

فبالله يادهر لا تنقضي

ويا ساعة الوصل عودي لنا

لأن الحبيب علينا رضي

سقاني بكأس الوفى شربة

فشاهدة في الكأس نورا يضيء

ونحن على العهد نرعى الذمم

وعهد المحبين لا ينقضي

صددت فكنت مليح الصدود

وأعرضت أفديك من معرضي