السياسة

المكتب السياسي للبام يصدر رسالة بمناسبة ذكرى تأسيسه

AHDATH.INFO الأربعاء 08 أغسطس 2018
PAM_elction_Hakim_benchamach
PAM_elction_Hakim_benchamach

AHDATH.INFO - متابعة

اصدر المكتب السياسي لحزب الاصالة والمعاصرة رسالة بمناسبة مرور عشر سنوات على تأسيسه، اعتبر فيها ان الحزب اكتسب معناه ووجوده وجدواه كعرض سياسي في خدمة المشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي.

واكد المكتب السياسي للحزب في رسالته، ان "تامغربيت"، هي توليفة لتعدد وتنوع الروافـد والمكونـات التي صقلهـا التاريخ الممتـد في تفاعل والتحام بين الملك والشعب، كما وأنها هي الفكرة التي تمنح أيضا للموقع السوسيوديمقراطي للحزب كامل معناه، وللحزب ذاته، وداعي وجوده واستمراره.

واوضحت رسالة الحزب ان الأصالة و المعاصرة، واجه بنجاحات متفاوتة، في ظرف عشر سنوات، تحديات التأسيس، والبقاء وتحدي توطيد تنظيمه، في بيئة صعبة وغير ملائمة، كما واجه العرض السياسي للحزب، بيئة غير متعودة لأسباب تاريخية وثقافية، على شروط التنافس السياسي العادي.

واعتبرت رسالة المكتب السياسي للبام، ان الحزب تعامل مع جميع هذه التحديات بنجاح أحيانا، و بقصور وإخفاق في حالات أخرى.

وعلى قاعدة التعاقد، تضيف رسالة البام، ان الحزب سيدشن في الأسابيع القليلة المقبلة، بناء توافقات واسعة مع الفاعلين السياسيين والمدنيين و الاجتماعيين الذين يتقاسمون معه قيم المشروع المجتمعي الديمقراطي الحداثي، مسارا تشاركيا لبناء تحالفات واسعة بشأن الإجابات العملية التي يتعين علينا تقديمها بشأن القضايا الحقيقية للمواطنات و المواطنين.

ولإعادة الاعتبار لمعنى المسؤولية الحزبية، حسب الرسالة ذاتها، يمضي الحزب في مسار تشاركي داخلي، يستهدف تقوية تنظيمه، وتوسيع عرض العضوية، و تحيين عرضه البرنامجي على النحو المبين في وثيقة "خارطة الطريق" التي تقدم بها الأمين العام المنتخب، وفي المبادرات العملية العشرين التي قدمها الحزب مساهمة منه في التفاعل الفوري والعملي مع خطاب العرش ل 29 يوليوز 2018.