هؤلاء أغلى 10 حراس مرمى في العالم.. صاحب الرقم القياسي يبلغ من العمر 20 عاماً!

الأربعاء 8 أغسطس 2018
متابعة
0 تعليق
 جميع الفرق التي كتبت تاريخاً عريقاً كانت تمتلك أفضل حراس المرمى.

على سبيل المثال، لا يمكن تصور إنجازات نادي يوفنتوس خلال العقدين الماضيين دون ذكر حارس المرمى الأسطوري جيانلويجي بوفون أو مانشستر يونايتد من غير إيدوين فان دير سار.

وكما كل شيء في السنوات الأخيرة، ارتفعت أسعار حرّاس المرمى بشكل جنوني، لدرجة أن الرقم القياسي لأغلى حارس مرمى في التاريخ تم كسره مرتين خلال سوق الانتقالات الحالي.

وفي هذا التقرير رصد لأغلى 10 حراس مرمى على مر التاريخ:

10. أليكس ميريت

انتقل الحارس الشاب من نادي أودينيزي الإيطالي إلى نادي نابولي هذا الصيف في صفقة بلغت قيمتها 19.80 مليون جنيه إسترليني. ليكون ميريت هو معوّض الحارس الإسباني بيبي رينا في حماية عرين مرمى فريق الجنوب الإيطالي.

9. ديفيد دي خيا

قبل 7 سنوات وعندما كان في الـ20 من عمره فقط، انتقل ديفيد دي خيا، حارس مرمى فريق أتليتكو مدريد إلى نادي مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 22.5 مليون جنيه إسترليني.

8. بيرند لينو

صفقة أخرى أجريت في الميركاتو الصيفي الحالي بانضمام بيرند لينو من بايرن ليفركوزن الألماني إلى أرسنال بـ22.50 مليون جنيه إسترليني.

7. فرانشيسكو تولدو

انتقل صاحب الـ28 مباراة دولية رفقة المنتخب الإيطاليّ من فيورنتينا إلى إنتر ميلان عام 2001 بـ23.85 مليون جنيه إسترليني. وقدم الحارس مستويات مميزة للغاية رفقة «النيراتزوري» تبرر الرقم الذي دفع من أجله.

6. جوردان بيكفورد

انضم الإنكليزي الشاب جوردان بيكفورد لقائمة الأغلى الصيف الماضي بانضمامه من سندرلاند إلى إيفرتون مقابل 25.65 مليون جنيه إسترليني. وقدم بيكفورد مستويات كبيرة رفقة المنتخب الإنكليزي في نهائيات كأس العالم 2018 ليعلن للجميع مولد حارس كبير.

5. مانويل نوير

أحد عمالقة الحراسة في العالم، وربما الأفضل في العالم حالياً. انتقل نوير من شالكة الألماني لنظيره بايرن ميونيخ بـ27 مليون جنيه إسترليني في 2011. ومنذ قدومه لمدينة ميونيخ والألماني يتسيد حراسة المرمى في العالم.

4. إيدرسون

إيدرسون اقترب من الرقم القياسي الأعلى الصيف الماضي بعد انتقاله من بنفيكا إلى مانشستر سيتي بـ36 مليون جنيه إسترليني. ومنذ قدومه إلى الأراضي الإنكليزية حظي إيدرسون برضا النقاد والمتابعين ومدرب الفريق بيب غوارديولا؛ إذ استطاع أخذ المكان الأساسي من الحارس التشيلي كلاوديو برافو.

3. جيانلويجي بوفون

لا يمكن وصف حارس المرمى الأسطوري بوفون. الإيطالي قدم كل شيء رفقة يوفنتوس بعدما انتقل من بارما في صفقة قياسية ظلت صامدة لعقدين من الزمن بمبلغ 47.6 مليون جنيه إسترليني. واستطاع «جيجي» الفوز بكافة الألقاب الممكنة عدا ذلك اللقب الذي تمنّع عليه طيلة تاريخه، دوري أبطال أوروبا.

2. أليسون بيكر

بعد صمود بوفون ورقمه لسنوات طويلة، يأتي البرازيلي أليسون لينتقل من روما إلى ليفربول بـ66 مليون جنيه إسترليني ليحطم جميع الأرقام القياسية ويصبح أغلى حارس في التاريخ، ولكن لمدة لا تتجاوز الأسبوعين.

1. كيبا

أعلن نادي أتليتك بلباو قبل قليل أنه تم كسر الشرط الجزائي لحارسه الإسباني كيبا في انتظار انتقاله الرسمي لتشيلسي والمقدر بـ71 مليون جنيه إسترليني. وبهذا الرقم يصبح صاحب الـ 20 عاماً فقط أغلى حارس مرمى على وجه الأرض.

عن عربي بوست

تعليقات الزوّار (0)