مصدر من النيابة العامة: متابعة ابنة اخشيشن في حالة سراح أمر عادي حيث دارت حادثة مادية

الخميس 9 أغسطس 2018
AHDATH.INFO عن "كيفاش"
0 تعليق

AHDATH.INFO

تفاعلا مع الضجة التي أثارها قرار النيابة العامة متابعة كنزة اخشيشن، نجلة أحمد اخشيشن، رئيس جهة مراكش آسفي، في حالة سراح، بعد ارتكابها حادثة سير مستعملة سيارة تابعة لمجلس الجهة، قال مصدر من النيابة العامة إن هذا القرار جاء لأن الأمر يتعلق ب”حادثة مادية”.
وأوضح المصدر ذاته، في تصريح نقله عنه موقع “كيفاش”، أنه “عادي أن تكون المتابعة في حالة سراح لأن المعنية ارتكبت حادثة مادية، يكون عندها البيرمي ولا ما عندهاش ما ضرباتش شي واحد وتجرح ولا مات، يعني ستتابع في حالة سراح، لأن الحالة اللي كيكون فيها الاعتقال هي فاش شي واحد كيضرب شي حد ويقتلو، هاديك الساعة كتكون المتابعة في حالة اعتقال باش نتأكدو واش القتل العمد ولا القتل الخطأ”.
وأضاف المتحدث ذاته أن كنزة اخشيشن “تقدمت أمام وكيل الملك في المحكمة الابتدائية في الرباط، هي والمحامي ديالها، والوكيل أحال الملف على الجلسة وأمر بالمتابعة في حالة سراح، ماشي حيث هي بنت اخشيشن ولا غيرو، ولكن لأن القضية لا تستوجب الاعتقال، لأن الأمر يتعلق بحادثة مادية”.
وأشار المصدر ذاته إلى أن النيابة العامة تابعت كنزة اخشيش بتهم “السياقة بدون رخصة” و”عدم المناورة لتفادي الحادثة” و”إلحاق خسائر بملكية الجماعة”، وقد حددت أولى جلسات محاكمتها في أكتوبر المقبل، وغادرت بعد أدائها غرامة مالية قيمتها 3000 درهم.
وكانت كنزة اخشيشن (18 عاما)، اصطدمت، نهاية الأسبوع الماضي، بعمود كهربائي في شارع المهدي بن بركة في حي الرياض، وهي على متن سيارة تابعة لمجلس الجهة.

تعليقات الزوّار (0)