هكذا احتفلت المضيق باليوم الوطني للمهاجر

الجمعة 10 أغسطس 2018
مصطفى العباسي/تصوير. البشير أمعيش
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتفت عمالة المضيق الفنيدق، يومه الجمعة باليوم الوطني للمهاجر، في استقبال رسمي بمقر العمالة، حيث طرح عامل الإقليم مجموعة من الإجراءات التي قام بها المغرب اتجاه جاليته بالخارج، وما رافقها من تبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، مذكرا بالخطاب الملكي الأخير، الذي يصب في اتجاه تخليق الإدارة.
وتعتبر منطقة المضيق الفنيدق، من المناطق المعروفة بكثرة أبناء الجالية المغربية بها، وهو ما جعل واحدا من اهم انشغالاتها خلال الفترة الصيفية، هي قضايا ومشاكل المهاجرين المغاربة بالخارج، الذين يرغبون في القيام ببعض المشاريع، غالبيتها مرتبطة بالعقار.
جل المداخلات التي جاء بها أفراد الجالية، الحاضرين في هذا اليوم الإحتفالي، صبت في اتجاه البحث عن حلول لبعض المشاكل التي طال أمدها، وتلك التي يستعصي حلها، بسبب مساطر إدارية معقدة.
كما لم يفت أبناء المهجر، الإشادة بدور بعض الفعاليات المغربية بالخارج، والتي وصلت لمستويات مهمة وعليا.. كما شكروا سلطات المضيق على ما تقدمه لهم من دعم واهتمام، خاصة خلال فترة تواجدهم بمدنهم الاصلية، المضيق، الفنيدق، مرتيل، بليونش والعليين.
وفي ختام كلمته لم يفت العامل الإشارة بدوره للمستوى الكبير لأبناء المضيق الفنيدق المهاجرين بالخارج، وما يقدمونه من خدمات جليلة لبلادهم على مستويات مختلفة، كما وعدهم باستعداده البحث عن حلول للمشاكل العالقة والعويصة التي يمكن ان تقلق فترة تواجدهم ببلادهم.
وكانت المناسبة، خلال احتفالات اليوم الوطني للمهاجر، لتقديم مجموعة من المصالح المعنية، لوثائق ومطويات توضيحية بالمعرض المنجز على الهامش.

تعليقات الزوّار (0)