مجتمع

وزارة الصحة تدين الاعتداءات على المهنيين وتدعو الى توفير الأمن

AHDATH.INFO السبت 11 أغسطس 2018
Ministere-Sante
Ministere-Sante

AHDATH.INFO - متابعة

ادانت وزارة الصحة في بلاغ، ما عرفه مستشفى محمد الخامس بالجديدة، الخميس 09 غشت 2018 حيث تهجم ثلاث أشخاص على مصلحة المستعجلات وقت الزيارة عن طريق إتلاف نافذتها والاعتداء على الموظفين المداومين، مما تطلب تدخل حراس الأمن لتهدئة هؤلاء المتهجمين.

واضاف بلاغ الوزارة، انه تم فك كتف أحد العاملين، ضرب وجرح ممرضين وعاملة نظافة إلى جانب إتلاف معدات وتجهيزات المصلحة، مما عرقل السير العادي للمصلحة وخلق جوا من الرعب والفزع، بل عرض باقي المرضى نزلاء مصلحة الإنعاش للخطر.

أمام هذه الواقعة، يضيف المصدر ذاته، تم استدعاء الشرطة التي حضرت وألقت القبض على أحد المتهجمين وعاينت الخسائر وفتحت تحقيقا حول هذه النازلة.

واعلن البلاغ، ان وزارة الصحة تدين بشدة هذه السلوكات والتصرفات اللامسؤولة، وتعلن أنه في إطار مؤازرتها للأطر الصحية والعاملين بالمؤسسات الصحية ضحايا هذه الاعتداءات السافرة، اتخذت إجراءات مسطرية لمتابعة مقترفي هذه الأفعال.

من جهة أخرى ، فإن وزارة الصحة إذ تسجل، تكرر الهجومات على المؤسسات الصحية والعاملين بها، تدعو الجهات الوصية إلى حماية مؤسسات الدولة مما تتعرض له من تخريب وإفساد ، وحماية مهنيي الصحة، أطباء وممرضين وتقنيين وإداريين، وتوفير ظروف الأمن والسلامة لهم، وتوفير الخدمات الصحية للمرضى والمصابين.