رياضة

رئيس الكاف ينفي نقل كأس إفريقيا من الكاميرون

أحداث.أنفو الاحد 12 أغسطس 2018
ahmed
ahmed

AHDATH.INFO

نفى الملغاشي أحمد أحمد، رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، أن يكون الأخير يعد خطة بديلة من أجل استضافة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2019 خارج الكاميرون، أو أن يكون قد توصل أو طلب من بلد ما الاستعداد لاستضافة هذه التظاهرة.
‎وأضاف أحمد، في حوار مع صحيفة «كام فووت» بأنه «لا تغيير في البلد الذي سيستضيف نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، وأن الكاف لم يخطط لتحويل وجهة البطولة الكروية لأي بلد آخر، لم يتوصل بأي طلب لتنظيمها، مؤكدا أن ما يروج مجرد أقاويل لا أساس لها من الصحة».

‎وأكد المسؤول الكروي الإفريقي أن المسابقة ولحدود الساعة ستقام بالكاميرون، وبعد نهاية الزيارة التفتيشية الأخيرة سيتم الاجتماع بالخبراء الذين حلوا بالبلد في ثلاث مناسبات لمراقبة جاهزية الملاعب الرياضية، والأوراش المفتوحة التي تهم المسابقة الأضخم في إفريقيا.

‎وأوضح رئيس «الكاف» أن المسؤولين عن الكرة في الكاميرون هم من عليهم تقريب الرأي العام من جاهزية البلد لتنظيم «الكان» في نسخته الجديدة، وبمشاركة 24 منتخبا من القارة السمراء بدلا من 16، وليس طرفا آخر.
وتأتي تصريحات أحمد أحمد لتقطع الطريق أمام العديد من الأخبار، التي انتشرت حول استعداد المغرب لتعويض الكامرون واحتضان هذه التظاهرة الكروية الإفريقية في حالة عدم جاهزية الكاميرون بذلك.