السياسة

صحفيون عرب يتدارسون الإعلام وادارة الأزمات بسلطنة عمان

سلطنة عمان..مصطفى العباسي الثلاثاء 14 أغسطس 2018
0-1
0-1

AHDATH.INFO

انطلقت صبيحة يوم الإثنين، بمنتجع صلالة جنوب شرق سلطنة عمان، فعاليات ملتقى الإعلام العربي، تحت شعار "الإعلام وإدارة الأزمات والمسؤولية الإجتماعية"، والذي يستمر حتى يوم 14 غشت الجاري، تنظيم جمعية الصحفيين العمانية، بتنسيق مع اتحاد الصحفيين العرب.

الملتقى الذي يشارك فيه ممثلو الهيئات المهنية المنتمين لاتحاد الصحفيين العرب، من مختلف الدول العربية، يناقش قضايا ومشاكل ادارة الأزمات من طرف الصحفيين، وما يطرحه التقدم التكنلوجي حاليا من تحديات، خاصة في ظل انتشار المعلومة، بطريقة غير مراقبة، أو بالأحرى غير دقيقة، من خلال وسائل تواصل، مشكوك في مصادرها غالبا.

وزير الدولة اليمني، محمد بن سلطان البوسعيدي، في افتتاح الملتقى، أشار بدوره لتلك التحديات، مطالبا الصحفيين بالعمل بجد لأجل تجاوز تلك الجهات التي تستغل المواقع الإجتماعية، أو حتى عناوين إلكترونية، لنشر أخبار لا أساس لها من الصحة، أو مبالغ فيها.. وانه على الصحفيين، وفق تدخل الوزير العماني، أن يفتحوا نقاشات جادة في الموضوع، واستعادة زمام الأمور، حتى لا يصبح دور تلك الجهات أقوى من دور الصحفيين أنفسهم.

ويشمل برنامج ملتقى الإعلام العربي، ثلاث محاور كبرى، ندوتين حواريتان، الأولى حول الإعلام والأزمات، والثانية تدرس الإعلام والمسؤولية الإجتماعية. المحور الآخر يهم دورة تدريبية للصحفيين العرب، تحت شعار "الاعلام العربي بين المسؤولية والمهنية في التعامل مع الأزمات"، ليختم الملتقى باجتماع لجنة التدريب التابعة لاتحاد الصحفيين العرب.

يمثل الوفد المغربي كل من مصطفى العباسي منتدبا بلجنة التدريب باتحاد الصحفيين العرب، ومنير الكتاوي، منتدبا للمشاركة في الدورة التكوينية...

وتعتبر النقابة الوطنية للصحافة المغربية، عضوا نشيطا باتحاد الصحفيين العرب، بحيث يتولى الزميل عبد الله البقالي نقيب الصحفيين المغاربة، مهمة نائب رئيس الإتحاد.